عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقابة الممثلين ترشح يحيى الفخرانى لجائزة النيل فى الفنون بجوائز الدولة

يحيي الفخراني
يحيي الفخراني

كشفت نقابة المهن التمثلية برئاسة الفنان أشرف زكي عن ترشيحات النقابة لجوائز الدولة هذا العام، والذي جاء من بينهم الفنان يحيي الفخراني و مهندسة الديكور الكبيرة نهى برادة.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير ترشيحات نقابة المهن التمثيلية لـ جوائز الدولة

ترشيحات نقابة المهن التمثليلة لـ جوائز الدولة

ويرشح الفنان يحيى الفخراني لـ جائزة النيل في الفنون بجوائز الدولة، بينما ترشح نهى برادة  لجائزة الدولة التقديرية، أما عن  مصطفى سليم رئيس قسم الدراما والنقد بمعهد الفنون المسرحية فرشح لـ جائزة الدولة في التفوق، في حين رشحت سعاد آل عبد الله لـ جائزة النيل للمبدعين العرب.

أخر أعمال يحيي الفخراني

من ناحية أخرى كان أخر أعمال الفنان يحيى الفخراني مشاركته في  مسرحية جديدة بعنوان ياما في الجراب يا حاوي، من تأليف بيرم التونسي، ومن إخراج مجدي الهواري، وذلك بجانب عدد من نجوم الفن من بينهم إياد نصار، محمد الشرنوبي، كارمن سليمان، شريف دسوقي، سماء إبراهيم، وناصر سيف، وغيرهم، وحققت المسرحية نجاحا كبيرا فور عرضها. 

وكان أحدث ظهور للفنان القدير خلال حفل توزيع جوائز مهرجان القاهرة للدراما، الذي أقيمت دورته الأولى في الأيام القليلة الماضية، برئاسة الفنان القدير الذي أعرب عن سعادته بتواجده في أولى دورات هذا المهرجان، النجاح الذي حققه في أول يوم له.

نقيب المهن التمثيلية

هذا وكانت أخر اعمال نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي مشاركته في مسلسل العائدون  إلى جانب كلا من أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغنى، محمد فراج، وجيهان خليل، وإسلام جمال، ومحمد عز، وهاجر الشرنوبى، وميدو عادل، وصبرى عبد المنعم، والتي تدور أحداثه حول محاولات المخابرات المصرية التصدي للإرهاب متمثلًا في داعش، حيث يقوم العاملون بالمخابرات من ضباط وخبراء اتصال وعملاء سريين كلٌ بدوره في عمليات تهدف إلى حماية الوطن والقضاء على الإرهاب.

كما شارك أشرف زكي أيضا في مسلسل الاختيار 3، بجانب كلا من  أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام.

تابع موقع تحيا مصر علي