عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمشاركة 21 فيلم.. تفاصيل مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان الإسكندرية السينمائي

مسابقة الفيلم القصير
مسابقة الفيلم القصير مهرجان الإسكندرية السينمائي

كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الأمير أباظة، عن عدد الأفلام المشاركة في مسابقة الفيلم القصير، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 38 التي تحمل اسم الفنان “محمود حميدة” ومن المقرر أن تنطلق فعالياتها غدًا.

تحيا مصر يرصد لكم تفاصيل الأفلام المشاركة في مسابقة الفيلم القصير بمهرجان الإسكندرية السينمائي

وتبدأ فعاليات مسابقة الفيلم القصير غدًا الموافق 5 أكتوبر وتستمر حتى 10 أكتوبر الجاري، بمشاركة 21 فيلم قصير.

مسابقة الفيلم القصير مهرجان الإسكندرية السينمائي

وتتولى الناقدة مايا بوجوجفيتش “الجبل الأسود” لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، وبعضوية كل من المخرجة هالة خليل، الفنانة التونسية شقرا رماح، المخرج والمؤلف الإيطالي انريكو كيراسولو والمخرجة اليونانية ماريا لافي.

فيلم اليوم الأسبق للبركان بمهرجان الإسكندرية السينمائي

ويشارك بالمسابقة فيلم بعنوان “اليوم الأسبق للبركان”، وهو من إنتاج تونسي مصري، وإخراج أبانوب يوسف، وتدور أحداث الفيلم في ليلة واحدة عبر ثلاث حكايات متوازية لثلاث أشخاص يمثلون الغضب ذاته، ويعرض أيضًا فيلم سوري تحت عنوان “صدى بارد” سيناريو وإخراج أريج دوارة، والفيلم هو أثر الصوت الأشد دويًا في هذه الحرب ، ويبرز أثر الفقد في حياة طفل صغير حاول أن يجمع أجزاء من ذكرياته ومن بقايا المكان حوله.

فيلمين من تونس بمهرجان الإسكندرية السينمائي

كما يشارك فيلم أخر من تونس بعنوان “بقشيش” وهو من إخراج حسان المرزوقي، وتدور أحداثه من خلال “علي سلطانى” الأستاذ الذي تم تعيينه بعد 10 سنين من البطالة الإجبارية، وويشارك من سوريا فيلم بعنوان “مدينة الملاهي” سيناريو وإخراج نور خير الأنام، وفي الفيلم تتقاطع أقدار ثلاث شخصيّات، لتكون محاولة خلاص كلّ منهم سببًا في معاناة الآخر وتتوالى الأحداث بعد ذلك.

أفلام مهرجان الإسكندرية السينمائي

وتتنافس لبنان علي جوائز المسابقة بالمشاركة بفيلم تحت عنوان “محاولة” وهو من إخراج باميلا نصور، وتدور قصة الفيلم حول محاولات ألفريد وهو مدرس الثانوي، التكيف مع الوضع الاجتماعي السياسي الجديد الذي تسببت فيه ثورة 17 تشرين اللبنانية، وتشارك فلسطين بفيلم بعنوان “ع البحر” إخراج وسام الجعفري، وفي الفيلم تحاول ناهد الاحتفال مع زوجها المطارد من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ومن أسبانيا يعرض فيلم بعنوان “رقصة لنهاية العالم” وتدور قصته أثناء الإغلاق الكامل بسبب الوباء العالمي كوفيد 19 حيث يشعر شاب وفتاة بالملل والوحدة ويعيشان رحلة خيالية، كما تشارك اليونان بفيلم "مكان صيفي" إخراج أليكساندرا ماثيو.

ومن أسبانيا أيضًا يعرض فيلم بعنوان “على وشك الوصول” إخراج مايكل جريا، ويشارك أيضًا بالمسابقة فيلم “حياة”، كما يعرض أيضًا بالمسابقة الفيلم السلوفيني بعنوان “الضيف”.

تابع موقع تحيا مصر علي