عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بهاء الدين أبو شقة: مجلس الشيوخ بيت النخبة ووجوده كان لازما لاستكمال النظام التشريعي..فيديو

 المستشار بهاء الدين
المستشار بهاء الدين أبو شقة

أكد المستشار بهاء الدين أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ، أن الدور الذى أداه أعضاء المجلس فى دوري الانعقاد السابقين يؤكد ضرورة وجود المجلس.

تحيا مصر

جاء ذلك في كلمة له خلال افتتاح دور الانعقاد الثالث لمجلس الشيوخ.

وأضاف أبوشقة،أن الكلمة التى ألقاها رئيس المجلس المستشار عبدالوهاب عبدالرازق وافية وتعبر بصدق وأمانة عن الدور الر ائع، الذى أداة أعضاء المجلس جميعا رئيسا وأعضاء على قلب رجل واحد فى إنجاح هذا المجلس، وتعد رسالة واضحة للجميع أن وجود هذا المجلس كان وجودا لازما لاستكمال النظام التشريعى من وجود غرفتين يكمل بعضهما البعض الآخر.

وتابع: المجلس يجمع خيرة المتخصصين والخبراء وكل مسألة وضعت أوتم مناقشتها كانت محل فحص دقيق من خلال وعى وإدراك وخبرة كاملة، مضيفا: هذا المجلس كان له دور مهم  وواجب لإثراء الحياة التشريعية فى مصر.

واستكمل وكيل مجلس الشيوخ: دور الانعقاد الثالث للمجلس يتزامن مع ذكرى غالية وعميقة فى نفوس المصريين، مؤكدا أن الدور الوطنى للقوات المسلحة الذى تجلى فى استرداد الكرامة المصرية، فى يوم 6 أكتوبر 1973 أكد  أن الدولة لديها جيش وطنى لايمكن أن تنكسر لها إرادة أوتهزم.

وتابع: كما أن هذا الدور الوطنى تجلى فى أسمى صورة فى 30 يونيو 2013 عندما وقفت القوات المسلحة بجوار الإرادة المصرية وحمت مصر من أن تسقط فى ذات المستنقع الذى سقطت فيه دول أخرى .

 استكمال المسيرة الوطنية من أجل تحقيق المشروع الوطنى

وهنأ أبو شقة، الرئيس عبدالفتاح السيسى والقوات المسلحة بذكرى نصر أكتوبر، مضيفا: لابد من استكمال المسيرة الوطنية من أجل تحقيق المشروع الوطنى الذى تبناه الرئيس السيسى فى بناء دولة وطنية حديثة.

تابع موقع تحيا مصر علي