عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل دفاع النواب لـ تحيا مصر عن تدشين«الشئون المعنوية» مشروعا ثقافيا بعنوان «مصرى»: كنز حقيقي للأجيال القادمة

النائب إبراهيم المصري
النائب إبراهيم المصري

أكد النائب إبراهيم المصري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن إعلان العميد ياسر وهبة، عن تدشين إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة عن مشروع درامي ثقافي توعوي بعنوان "مصري"، وذلك لتوثيق كافة جهود أبطال الدولة المصرية في حرب أكتوبر المجيدة ومختلف المجالات، يعطي مصداقية للأجيال القادمة ويعتبر إضافة ممتازة لأرشيف التاريخ المصري القديم والمعاصر.

تحيا مصر 

تدشين«الشئون المعنوية» مشروعا ثقافيا بعنوان «مصرى»

وأضاف المصري، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: يقاس تحضر الأمم وحضارتها بتوثيق تاريخها سواء بالنقوش التي وجدت على جدران المعابد أو ما كشفت عنه الحفريات وبدء من الطباعة الحديثة وصولا لما نحن عليه الآن.

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب: فلو نظرنا إلى أكبر دولة في العالم وهي الولايات المتحدة الأمريكية، نجد أن تاريخها لا يتعدى مائتي عام أو أكثر بصرف النظر عن تفوقها الاقتصادي والعلمي إلا أنها دولة ليس لها حضارة على الاطلاق واحتفاظها بالآثار المصرية وعلى رأسها المسلة الفرعونية يعد خير دليل على الحضارة المصرية الموثقة.

واستكمل المصري: على جانب آخر خاضت الولايات المتحدة حرب فيتنام وبعض العمليات العسكرية خارج حدودها، صنعت منها ما يقرب من مائة فيلم يبرز فيه عملياتها بالرغم من هزيمتها في معظم هذه العمليات.

وأكد وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن ما تم توثيقه عن حرب أكتوبر المجيدة لا يتعدى نصف البطولات الحقيقية فكل جندي وضابط شارك في هذه الحرب المجيدة له قصة خالدة حقيقية تصلح لصناعة عشرة أفلام من حيث الشجاعة والوطنية والروح الاستشهادية.

وأضاف: تنفيذ هذه المشروع الضخم الذي يدعم الوثائق في مختلف المجالات بمثابة كنز للأجيال القادمة يفخرون به وحضارة تضاف إلى التاريخ المصري سواء على المستوى العلمي و الاجتماعي والفني والثقافي ونقلا للحقيقة.

واختتم  المصري، تصريحاته قائلا: نحن نفخر بهذا المشروع الوطني العظيم، فتحية إجلال وتقدير لإدارة الشئون المعنوية وقواتنا المسلحة في عيدنا المجيد ذكرى انتصارات حرب أكتوبر.

تابع موقع تحيا مصر علي