عاجل
الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«من غير ما نطبل».. اللواء محمد الغباري: الجميع يعلم أن الرئيس السيسي «ابن أصول»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق بأكاديمية ناصر العسكرية، إنه لا أحد يختلف على أن الرئيس السيسي ابن أصول، ولديه أصالة الشعب المصري العريق، واعترافه بالجميل دائم، ويظهر ذلك في كل لقاءاته، “من غير ما نطبل أو أي حاجة”، حيث إن كل لقاء يكرم قائد من القوات التي خدم معهم، لأنه يشعر بفضله عليه في القيادة، والآن حينما يقوم بتقديم التحية لأبطال حرب أكتوبر رسالة للشباب أنه مهما قدمت من جهد ستأخذ حقك كاملا وستنجح. 

اللواء محمد الغباري يعلق على تقديم الرئيس السيسي التحية العسكرية لأبطال حرب أكتوبر 

وأضاف "الغباري"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر أن تقديم التحية العسكرية من الرئيس السيسي بنفسه إلى أبطال حرب أكتوبر هو رسالة هامة للشباب أنه كلما اجتهدت ونجحت وحققت نجاحات ستحصل على حقك في النهاية مهما طال الزمن، موضحا أنه يرى أن الشعب المصري بالكامل كان بطل في حرب أكتوبر لأن الشعب بالكامل اشترك في حرب أكتوبر. 

وتابع اللواء محمد الغباري، أن الأعباء الاقتصادية التي تحملها الشعب قبل فترة حرب أكتوبر لم تكن سهلة للغاية، "مين اللي تحمل الأعباء الاقتصادية من أجل الإعداد للحرب، الشعب المصري تحمل الكتير، كان زمان الأب بيجيب فرخة واحدة للأسرة بالكامل خمس وست أفراد". 

اللواء محمد الغباري: كل من حضر حرب أكتوبر هو بطل من أبطالها

وأردف اللواء محمد الغباري، أن كل من حضر حرب أكتوبر من الشعب والجيش كلهم كانوا أبطال، سواء من حارب أو من تحمل الأعباء الاقتصادية وما شهدته مصر من صعوبات من أجل الإعداد لتلك الحرب. 

ووجه اللواء محمد الغباري رسالة لأبطال القوات المسلحة في ذكرى احتفالات حرب أكتوبر: "كل سنة وانتم طيبين ويديكم الصحة والعافية تحملتكم الكثير خلال الفترة الماضية، ويارب الأجيال اللي بعديكم تفضل مستمرة في حماية هذا الوطن والحفاظ عليه، ومصر دايما بتولد أبطال وأبطال مصر موجودين على مر تاريخها". 

وتحتفل مصر في الأيام الحالية بالذكرى الـ 49 بانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، والتي نجحت مصر من خلالها في هزيمة العدو الإسرائيلي واستعادة سيناء والأراضي، والقضاء على أسطورة خط بارليف. 

تابع موقع تحيا مصر علي