عاجل
الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب طارق رضوان يستقبل سفيرة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية في مملكة هولندا

النائب طارق رضوان
النائب طارق رضوان

استقبل النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، مساء اليوم الثلاثاء، الدكتورة بهية تهذيب لي سفيرة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية في مملكة هولندا، في حضور وفد من السفارة الهولنديه لدي مصر وعلي رأسها السفير الهولندي هان ماورتس سخابفلد. 

من جانبه، أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، علي التنمية التي تشهدها البلاد منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، علي جميع الأصعدة لاسيما قطاعات التعليم والصحة والتنمية العمرانية والبنية التحتية، بما يصب في صالح المواطن المصري، رغم التحديات الجسام التي مرت بها مصر.

النائب طارق رضوان يستقبل سفيرة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية في مملكة هولندا

وألقي "رضوان" الضوء علي التحديات التي واجهت الدولة المصرية علي الصعيد الاقتصادي والأمني لاسيما بعد اندلاع ثورتين، لكننا نري بأعيننا حاليا مدي الاستقرار الذي تنعم به البلاد ونلمس تغيرا حقيقياً، مضيفا : " أنا قادم من جنوب الصعيد، وكان هناك منازل علي سبيل المثال تعاني من عدم وصول المياه إليها، أما الأن بفضل المشروعات العملاقه التي تجري علي قدم وساق فأن مياه الشرب النظيفه تصل لكافه القري والنجوع وكذلك هناك توسع في بناء المدارس والمستشفيات انطلاقا من كونهم أساسا لحقوق الإنسان ".

وتعقيبا علي استفسار "تهذيب" عن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وآليه تنفيذها، أكد "رضوان" أن للمجلس النيابي دور رقابي علي أداء السلطة التنفيذيه ومتابعة ما جاء في طيات الاستراتيجية من تشريعات لازمة، ومتابعة آليات تنفيذها.

وشهد اللقاء، الحديث عن الدوره 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، والتي تستضيفه مصر، حيث أكدت "تهديب" مشاركة بلادها بوفد رفيع المستوي برئاسة رئيس الوزراء ومشاركة 6 وزراء معنين.

تابع موقع تحيا مصر علي