عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحلبي: اقتحام خط بارليف كان يحتاج قنبلة تكتيتية ذرية.. فيديو

اللواء طيار هشام
اللواء طيار هشام الحلبي

كشف اللواء طيار هشام الحلبي، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، كواليس انتصار أكتوبر، قائلا:" قبل حرب أكتوبر  العالم كان بيقول مصر مش هتعمل حاجة في 73".

تحيا مصر

 وأضاف هشام الحلبي في لقاء تليفزيوني ببرنامج " أخر النهار " المذاع على قناة " النهار "، مع الإعلامي تامر أمين ، مساء اليوم الثلاثاء،:" مصر استطاعت تنفيذ 3 اقتحامات رئيسية لـ 3 خطوط دفاعية وهم قناة السويس والساتر الترابي وخط بارليف في 6 ساعات بـ سلاح دفاعي قديم".

وتابع :"مصر توصلت لفكرة  استخدام مضخات مياة لفتح فتحات في الساتر الترابي ، وكافة خبراء العالم آنذاك  كانوا بيقولوا لازم قنبلة تكتيتية ذرية".

الحلبي: حرب أكتوبر يتم تدريسها في الخارج

وأكمل:"حرب أكتوبر يتم تدريسها في الخارج بأنها حالة مثالية لقوات مسلحة أقل في الإمكانيات حققت اهداف على قوات مسلحة أعلى منها في الإمكانات ".

وواصل:" مصر أوقفت جميع مسارات التنمية قبل حرب أكتوبر للحشد للمعركة ، ولكن مصر خلال السنوات الماضية لم توقف مشروعات التنمية ، خلال حربها على الارهاب،  معقبا:" من الخطورة إيقاف مشروعات التنمية ، والخضوع لرغبة الإرهاب في الهدم من الداخل ".

وثمن خطاب الرئيس عبد الفتاح  السيسي، أوضح اللواء طيار هشام الحلبي، أن التهديدات والتحديات التي واجهتها مصر في الفترة ما قبل حرب أكتوبر، معقبا:"التحديات التي تواجه الدولة المصرية لا تنتهي" .

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد قدم التحية العسكرية لأبطال الفرقة 139 صاعقة خلال حرب أكتوبر، قائلا:"أهلا وسهلا بكم.. لنا عظيم الشرف أن نتلقى بيكم ونشوفكم.. نشوف الرجال أو من تبقى من الرجال الذين قدموا لبلدنا الكرامة والعزة والنصر والشرف دون مقابل".

السيسي لأبطال أكتوبر: نتشرف أننا نتصور معكم ونكون جنبكم

وتابع الرئيس: "احترامنا وتقديرنا لكم جميعا، أرجو أن تقبلوا اعتذارنا لو كنا ماخدناش بالنا منكم قبل كده.. وكان مهما تكونوا موجودين اليوم علشان نقول للمصريين شوفوا الكرامة، بتتعمل إزاى لا بالكلام ولكن بالدم والتضحيات".

وتحتفل الدولة المصرية بالذكري الـ 49 لحرب أكتوبر "يوم العزة والكرامة.. يوم النصر" الذي سيظل خالدًا في تاريخ أمتنا، يوم البطولات والأمجاد التي صنعها رجال القوات المسلحة بدمائهم الذكية في ملحمة عسكرية أبهرت العالم، ودونت سطورها بأحرف من نور امتد شعاعها للإنسانية جمعًا ليعكس إرادة المصريين في استعادة حقوقهم وتمسكهم بسيادة الوطن وأرضه وكرامته.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي