عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيلم "فرح" يخوض جولة عروض بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر أكتوبر| تفاصيل

فيلم فرح
فيلم "فرح"

ينطلق الفيلم اللبناني “فرح” للثنائي حسيبة فريحة وكنتن أوكسلي في جولة عروض عربية عالمية خلال شهر أكتوبر الجاري، إذ ينافس في المسابقة العربية ضمن فعاليات النسخة الـ38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط (5 - 10 أكتوبر/تشرين الأول).

تحيا مصر يرصد جولة العروض العربية العالمية لفيلم فرح خلال شهر أكتوبر

حيث سيعرض الفيلم يوم الجمعة الموافق 7 من شهر أكتوبر الجاري في تمام الساعة الساعة 8:30 مساءً (غرينتش +2) بتوقيت مصر في سينما سان ستيفانو، وعالمياً يُعرض ضمن فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان تشيلسي السينمائي في الولايات المتحدة الأمريكية (13 - 16 أكتوبر)، ويُقام العرض يوم الجمعة 14 أكتوبر الساعة 6:45 مساءً (غرينتش-٤) بتوقيت نيويورك.

إنجازات فيلم “فرح”

ويذكر أن فيلم “فرح” حصل على العديد من الإشادات النقدية الإيجابية، حيث كتب محمد حجازي: "فرح دراما لبنانية جيدة ١١٩ دقيقة هي مدة الفيلم على الشاشة، وكانت المشاهد تتوالى بسلاسة، وعفوية وتدفق، والشخصيات تعبرعن مواصفاتها تباعاً عبر صورة مضيئة، وصوت واضح".

ومن ناحية أخرى، فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم روائي باختيار الجمهور وذلك ضمن فعاليات مهرجان الفيلم اللبناني في كندا وحصل على عرضه العالمي الأول في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، كما شارك في مهرجان سان دييغو للفيلم العربي.

تفاصيل فيلم “فرح”

وتنطلق أحداث الفيلم عندما تبدأ لينا، طالبة تمهيدي الطب، في معاناتها مع كوابيس متكررة حادة، تشرع حياتها في التداعي، ثم تضطر إلى العودة إلى وطنها بيروت بلبنان، وتحصل على وصفة طبية لتناول مضاد الاكتئاب المثير للجدل زابا، المعروف في صورته غير الشرعية باسم جوي، لمساعدتها في التعافي، على الرغم من ذلك، وبينما تأخذ كوابيس لينا منحى سيء، ويتضح الرابط بوالدتها فرح، تنطلق لينا في رحلة لكشف شبكة من الأسرار العائلية التي ستقودها إلى الحقيقة المطلقة.

الفيلم من تأليف حسيبة فريحة وتشارك في إخراج الفيلم مع كنتن أوكسلي، وبطولة عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: ستيفاني عطالله، ومجدي مشموشي، وحسيبة فريحة، ويوسف بولس. تصوير إلياس طراد ومونتاج ماركوس دارسي، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم عربياً.

تابع موقع تحيا مصر علي