عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بوتين يتحدى الغرب.. الكرملين: الأراضي الأوكرانية المنضمة إلينا ستظل روسية إلى الأبد

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والمتحدث باسم الكرملين بيسكوف

أعلن الكرملين، اليوم الأربعاء، إن المناطق الأوكرانية الأربعة التى انضمت إلى موسكو ستظل روسية إلى الأبد، ويأتى ذلك عقب توقيع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على مرسوم لضم هذه المناطق إلى الاتحاد الروسي. 

تحيا مصر

روسيا تتعهد بإستعادة الأراضى التى أستعادتها أوكرانيا

وفى قت سابق من اليوم تعهد الكرملين، باسترجاع الأراضي التى استعادتها أوكرانيا مؤخرا. 

وذكر المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف فى تصريحات صحفية :" ستتم استعادة بعض الأراضي وسنواصل الاستفتاء مع السكان المحليين، بشأن رغبتهم فى العيش فى روسيا". 

وأضاف المتحدث باسم الكرملين :" أكرر مرة أخرى، ستتم استعادة بعض الأراضي هناك وسنواصل التشاور مع السكان الذين يعبرون عن رغبتهم فى العيش مع روسيا".

وكان المسؤول الروسي بمنطقة خيرسون الأوكرانية، قد أعلن فى وقت سابق إن القوات الروسية تعيد تجميع  صفوفها لشن هجوم مضاد ضد القوات الأوكرانية. 

وأضاف المسؤول الروسي أن تقدم القوات الأوكرانية فى منطقة خيرسون توقف. 

القوات الأوكرانية تتقدم

وكانت القوات الأوكرانية حققت تقدم فى منطقة خيرسون خلال هذا الأسبوع، ما أجبر القوات الروسية على التخلى عن مواقعها التى كانت تحتلها منذ مارس الماضي. 

ومن ناحية أخري أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، فى وقت سابق من اليوم، عبر حسابه الرسمي على تويتر  إن :" أوكرانيا تواصل إحراز تقدم فى العمليات الهجومية على طول الجبهتين الشمالية الشرقية والجنوبية". 

 

وأضافت فى التغريدة من إمكانية قيام القوات الأوكرانية باستهداف طريق كريمينا سفاتوف فى منطقة لوجانسك، مما يحد من قدرة روسيا على إعادة إمداد وحداتها فى الشرق. 

 

وأشارت وزارة الدفاع البريطانية، إلى أنه من الناحية السياسية فإنه من المرجح أن يشعرالقادة الروس بالقلق من أن وحدات الطليعة الأوكرانية تقترب الآن من حدود إقليم لوجانسك، والتى ضمتها روسيا مؤخرا إلى أراضيها.

تابع موقع تحيا مصر علي