عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في يوم المعلم العالمي.. نجوم نجحوا في تجسيد شخصية المدرس

سهير البابلي ومحمد
سهير البابلي ومحمد هنيدي _ أرشيفية

يحتفل العالم اليوم 5 أكتوبر من كل عام بيوم المعلم العالمي أو يوم المعلمين، حيث أنه يتم الاحتفال به منذ عام 1994، امتنانًا وتقديرًا لدور المدرس في حياة الطلاب وما يقدمه له من خبرات، ولعل هناك عدد كبير من النجوم الذين نجحوا بامتياز في لعب هذا الدور بأعمالهم الفنية.

وفي هذا الصدد، يرصد تحيا مصر أبرز النجوم الذين لعبوا دور مدرس.

محمد هنيدي في فيلم مبروك أبو العلمين حموده

تدور أحداث الفيلم حول مدرس لغة عربية يعيش في بلد ريفي، يُدعى رمضان وهو مدرس يخشاه الجميع لأنه مثال للحزم والانضباط، لكن تضطره الظروف إلى أن يعمل مدرسًا في مدرسة خاصة تضم كِبار أبناء المسؤولين، ويَعَلم أن جميع الطلبة في المدرسة متعلقين في حُب مطربة شهيرة، فيحاول هذا المدرس أن يقوم بإبعادهم عن حبها لكن تكون المفاجأة أنهُ هو من يقع في حُبها.

نجيب الريحاني في فيلم غزل البنات

ويدورالفيلم حول الأستاذ حمام «نجيب الريحاني» مدرس اللغة العربية الفقير الذي يعمل في مدرسة خاصة، يطرده ناظر المدرسة لكنه يصبح مدرسًا خاصاً لليلى «ليلى مراد» بنت مراد الباشا ويعجب بها في صمت، ولكنها تحب شاباً آخر، يكتشف حمام أن حبيبها ليس إلا نصاباً يطمع في ثروتها فيحذرها منه، في أحد لقاءاتها بحبيبها في كباريه، يصطحبها حمام بعد أن يواجهه بحقيقته ويستنجد بالطيار وحيد «أنور وجدي» ليخلصها من هذا الأفاق، يدعي الضابط للحبيب الأفاق أنه اِبْن عَمّها وينقذها منه، في نفس الوقت الذي يُعجب بها وتبادله مشاعره، ويدرك حمام استحالة حبه لها ويرضى بالأمر الواقع.

سما إبراهيم في مسلسل دايمًا عامر

تجسد الفنانة الكوميدية  سما إبراهيم دور مدرسة إنجليزي، تدعى «مس همت عطية»، في مسلسل «دايما عامر» الذي تم عرضه خلال موسم رمضان 2022.

سهير البابلي في مسرحية مدرسة المشاغبين

قامت بدور «الآنسة عفت» المدرسة التي أرسلتها وزارة التعليم من أجل التدريس للطلاب المشاغبين، وجمعت كل فصول المسرحية، النجمة سهير البابلي، بكل الطلاب المشاغبين وهم عادل إمام وسعيد صالح وأحمد زكي ويونس شلبي وهادي الجيار.

إيمي سمير غانم في عسل أسود

ميس ميرفت، والتي جسدت شخصيتها في فيلم "عسل أسود"، مع الفنان أحمد حلمي،وقالت "غانم"، خلال حوارها مع الفنان أشرف عبدالباقي في برنامج "عيش الليلة"، والذي يذاع على فضائية "دي إم سي"، إنها تقمصت الشخصية من مدرسة لغة إنجليزية في الواقع تدعى "أبلة ضياء"، مؤكدة أن "أبلة ضياء" كانت تنطق كلمات اللغة الإنجليزية وحروفها بنفس الطريقة التي كانت تُنطق في الفيلم.

تابع موقع تحيا مصر علي