عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة تعلن إطلاق موقع إلكتروني وتطبيق على الموبايل للمشاركة بالمؤتمر الاقتصادي

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جدول الأعمال المقترح للمؤتمر الاقتصادي الذي دعا إليه الرئيس السيسي، والمقرر عقدة في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري.

وقال “مدبولي”، خلال مؤتمر صحفي، على هامش اجتماع الحكومة الأسبوعي، إن البداية كانت بتكليف الرئيس السيسي بتنظيم مؤتمر اقتصادي في ضوء الأزمة العالمية التي نمر بها، وهو يتزامن مع الحوار الوطني، على أن ينتهي بحزمة من الحوافز للقطاع الخاص والمستثمرين.

وأكد رئيس الوزراء، أن الدولة المصرية والحكومة، حريصة على شرح التحديات التي تواجه الاقتصاد، وأن يكون هناك حوار مع الخبراء للتوافق حول هذه التحديات، ووضع خارطة طريق لمواجهة تلك التحديات الاقتصادية على المدى القصير والبعيد.

وأشار إلى أن هدفنا ليس فقط عرض التحديات، وإنما وضع خارطة طريق ومجموعة من السياسات الواضحة التي تسهم في مرونة الاقتصاد المصري، مضيفًا: «الوزارات والجهات المعنية والمفكرين والخبراء والأحزاب السياسية ستشارك في المؤتمر الاقتصادي وهم 21 هيئة وسيتكون إجماليهم من 400 إلى 500 مشاركة».

وأوضح أن المؤتمر الاقتصادي سيكون مقسم على 3 أيام، كل يوم سيركز على محور رئيسي: الأول: عن الاقتصاد الكلي والثاني: كيفية تمكين القطاع الخاص والثالث: خارطة طريق لقطاعات الاقتصاد القومي.

الحكومة تعلن إطلاق موقع إلكتروني وتطبيق على الموبايل للمشاركة بالمؤتمر الاقتصادي

وأوضح أنه سيكون هناك رئيس للجلسة وسيكون أحد الوزراء، إضافة إلى متخدثين في الجلسة، والحكومة هدفها أن تسمع وتفتح النققاش لكل الخبراء والمشاركين، سواء كانوا متحدثين رئيسيين أو مشاركين بداخل الجلسة.

وأكد رئيس الوزراء أنه تم وضع وتحديد أولويات الاقتصاد لمدة 8 سنوات مقبلة، مشيرًا إلى وجود جلسة خاصة لوضع خارطة طريق لتطوير الصناعة، وقد جاء ذلك بعد تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور وزير الصناعة ووزير المالية محافظ البنك المركزي.

ولفت إلى أنه في نهاية المؤتمر الاقتصادي سوم نقوم بتحديد القطاعات المختلفة بالاقتصاد، ونتفق على التحديات ونخرج على خارطة طريق لهذه القطاعات.

وأشار إلى أنه في نهاية اليوم الأخير من المؤتمر، ستعقد جلسة ختامية تعرض فيها أبز النتائج والتوصيات التي سينتهي إليها المؤتمر.

وأعلن عن إطلاق موقع إلكتروني للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي بداية من الغد.

تابع موقع تحيا مصر علي