عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بنصرف على نفسنا».. محافظ بورسعيد: تطوير المناطق العشوائية من مواردنا الذاتية

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن تطوير المناطق العشوائية والمناطق غير الآمنة داخل محافظة بورسعيد، تمت من الموارد الذاتية الخاصة بالمحافظة، موضحا أن هناك خطة استثمارية للدولة المصرية وكل سنة يوجد ميزانية معينة لكل محافظة، ألا أن محافظة بورسعيد تعمل على تنمية مواردها بشكل دوري، والموارد والصناديق الخاصة بها، واستغلال ذلك في تطوير المناطق غير الآمنة والعشوائية داخل المحافظة. 

محافظ بورسعيد: نعمل على تنمية مواردنا الذاتية 

وأضاف "الغضبان"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، في برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، وينقلها تحيا مصر، أن محافظة بورسعيد خلال الفترة الماضية نجحت في تنمية مواردها، وتنمية صناديقها ومن ثم بدأت العمل في المناطق العشوائية، متابعا: "أسهل حاجة ان أعمل حيطان وأبني وأدهن ولكن الصعب جدا هو تغيير سلوك المواطن نفسه". 

وتابع محافظ بورسعيد، أن المحافظة خلال عملها على التطوير داخل المناطق العشوائية وغير الآمنة، تم العمل على محورين، المحور الأول هو محور تغيير سلوك المواطن بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، والمحور الثاني من خلال الجهات التنفيذية للمحافظة والتي يتم العمل على تطوير المناطق وتجديد شكلها نفسه، والعمل على إدخال مرافق المياه والصرف الصحي والإسكان. 

محافظ بورسعيد: التعاون بين كافة مؤسسات محافظة بورسعيد حقق منظومة متميزة 

وأردف محافظ بورسعيد، أن التكامل والتعاون بين مؤسسات محافظة بورسعيد حقق منظومة جميلة ومتميزة، وهو ما جعل التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني خلق نجاحات عديدة، مؤكدا أن مؤسسات المجتمع المدني مؤهلة لعمل مبادرات لتأهيل الشباب والأطفال والحرف اليدوية. 

وأشار محافظ بورسعيد، إلى أن محافظة بورسعيد تعمل على تحويل المناطق العشوائية إلى مناطق حضارية وآمنة من خلال أن تكون محافظة بورسعيد خالية تماما من أي منطقة عشوائية أو مناطق غير آمنة، مشددا على أن المحافظة تعمل بشكل كامل على مواردها الذاتية. 

وخصص الإعلامي محمد مصطفى شردي، حلقة اليوم من برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة" في جولة خاصة داخل محافظة بورسعيد، وإجراء حوار مع محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان للحديث عن التطورات المتميزة داخل المحافظة في الفترة الأخيرة. 

تابع موقع تحيا مصر علي