عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: إشراك المواطن في القرار هو الحل للأزمة الاقتصادية

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن لا يوجد أي اقتصاد سينجح بدون سياسة، ويجب على الحكومة أن تهتم بالسياسة بجانب الاقتصاد، مؤكدا أنه لا يوجد أي دليل في أي مكان في العالم أن الاقتصاد ينجح بدون سياسة، موضحا أن السياسة هي إشراك المواطن في اتخاذ قراره وأن يكون شريك في صناعة كافة قرارات الحياة الخاصة بدولته وحياته أيضا. 

إبراهيم عيسى: حل مشكلة الاقتصاد واضح أمام الجميع 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، وينقلها تحيا مصر، أن مصر في الوقت الحالي تحاول البحث عن حل لمشكلة الاقتصاد، ولكن يجب على الجميع أن يخرج من تلك الدوامة والدائرة الخاصة بالاقتصاد والنظر إلى الحلول السياسة، "عندنا إصرار وتصميم أن نفضل في دوامة البحث عن حل اقتصادي بدون أي حلول مجدية، والحل معروف للجميع وهو أن الناس تشارك في القرار". 

وتابع إبراهيم عيسى، أن مصر ليست دولة ديموقراطية بسبب وجود تيار الإسلام السياسي، والذي يستعد طوال الوقت من أجل الظهور والانتشار بقوة من جديد، والمسؤولين يقوموا بالمساعدة في وجود هذا الزرع الشيطاني تحت اسم تيار الإسلام السياسي. 

وأردف إبراهيم عيسى، أن السياسة هي المفتاح لحل الأزمات الاقتصادية، حيث إن غياب السياسة دائما ما يؤدي إلى مشاكل وأزمات مختلفة، مشددا على أن الانفراد بالقرارات دائما ما يؤدي إلى وجود اقتصاد مأزوم، مؤكدا على ضرورة مشاركة المواطن في القرارات. 

انتقادات واسعة لإبراهيم عيسى بعد تصريحاته عن محمد متولي الشعراوي 

وكان الإعلامي إبراهيم عيسى في تصريحات سابقة قد هاجم الشيخ محمد متولي الشعراوي، وكان يرى أنه شيخ كان له العديد من الأراء المتطرفة والذي أبدى بها على العلن في العديد من المشاكل والقضايا المختلفة، وعلى الرغم من ذلك نال حفاوة وإشادات كبيرة من قبل المواطنين حيث يرى البعض حتى الآن أن محمد متولي الشعراوي شخص لا يجب الهجوم عليه أو انتقاده. 

ونال إبراهيم عيسى هجوما حادا من عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية بعد تصريحاته ضد الشيخ محمد متولي الشعراوي. 

تابع موقع تحيا مصر علي