عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد توزيع جوائز المسابقة التي تحمل اسم والده.. عمرو الليثي: قررنا تحويل السيناريوهات الفائزة الي أعمال درامية

عمرو الليثي
عمرو الليثي

سلم الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط جوائز لجنة تحكيم "مسابقة ممدوح الليثي" برئاسة المخرج هاني لاشين وعضوية السيناريست عاطف بشاي والمخرجة هالة خليل، وبحضور الإعلامي عمرو الليثي.

تحيا مصر يرصد تفاصيل تسليم جوائز لجنة تحكيم "مسابقة ممدوح الليثي"

وكانت الجائزة الأولى من نصيب سيناريو فيلم "كابجراس"، وحل في المركز الثاني سيناريو فيلم "جبل النار" من تأليف سعد قليعي، كما فاز بالمركز الثالث سيناريو "أجنحة الليل" من تأليف عاطف عبد العزيز.

كلمة الدكتور عمرو الليثي في حفل الافتتاح

ومن جانبه حرص الإعلامي عمرو الليثي على توجيه رسالة شكر لإدارة المهرجان على نجاح وعظمة دورة العام الحالي، حيث قال عمرو الليثي: “أشكر إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي على هذه الدورة العظيمة والتنظيم جيد، وأحب أن أحيي جمهور الإسكندرية المثقف”.

وتابع عمرو الليثي قائلًا: “ومسابقة ممدوح الليثي أقيمت منذ 10 سنوات، ونحن كأسرة حريصين على إستمرار الجائزة وأشكر الأمير أباظة رئيس المهرجان على دعمه لهذه المسابقة في الأعوام القادمة، وقررنا أن ندشن مجلس أمناء لهذه الجائزة لتحويل السيناريوهات الفائزة الي أعمال درامية”.

تفاصيل مسابقة ممدوح الليثي

ويذكر أنه تقدم للمشاركة في المسابقة 35 سيناريو وهم، "كابجراس" من تأليف مدحت محمد صادق، "راجى" من تأليف سلطان السيد طه، "58 جنوب" من تأليف سلطان السيد طه، "أطياف" من تأليف أميرة أحمد عبد العزيز، "أجنحة الليل" من تأليف عاطف عبد العزيز، "زرع عضو" من تأليف إبراهيم عباس كامل، "الجمعية" من تأليف محمد أحمد الناغى، و"الشركة" من تأليف هشام عبد العزيز.

كما تنافس علي الجوائز أيضا "جبل النار" من تأليف سعد قليعى، "على فلة" من تأليف علاء محمد حسين،  "شر الطريق" من تأليف أحمد سيد محمود عمران، "دماء على الثوب  الأبيض" من تأليف فؤاد عبد الحميد، "بيت الرعب" من تأليف يحى عباس محمد، "كدة أو كدة لازم أعيش" من تأليف عاطف يعقوب، "حسن الرهان" من تأليف حسن هريدى، "عرايس خشب" من تأليف محمد الدرة، "أمل حياتى" من تأليف عبد الرحمن عبد الحكيم، "حياة أخرى" من تأليف خالد عزت، وغيرهم.

تابع موقع تحيا مصر علي