عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود حميدة عن تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي: "شرف عظيم ولحظة لا يمكن وصفها"

محمود حميدة ودنيا
محمود حميدة ودنيا سمير غانم

بدأ منذ قليل حفل افتتاح فعاليات الدورة الـ 38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة في مكتبة الإسكندرية بحضور عدد كبير من النجوم والنجمات، أبرزهم كان الفنان محمود حميدة الذي تحمل الدورة اسمه.

تحيا مصر يرصد تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي الـ 38

وقام الفنان محيى إسماعيل بتقديم النجم محمود حميدة للصعود على خشبة المسرح واستلام الجائزة، وبعدها حرص حميدة على توجيه رسالة شكر للفنان محيي إسماعيل لتقديمه على المسرح، حيث قال: "أشكر الفنان محيي إسماعيل الذي شرفني بتقديمه لي بهذة الطريقة، وأنا أحبه جداً، ولا تكفي أن تسمى دورة واحدة بإسمه بل يجب أن تسمى بإسمه مهرجانات كثيرة".

وتابع محمود حميدة في حديثه عن تكريمه خلال حفل افتتاح المهرجان: "هذة اللحظة تاريخية بالنسبة لي، فكيف أن هناك شخص مجهول لا يعرفه أحد قدم عدة أفلام ثم دُعى لأول مرة في حياته لمهرجان عريق مثل مهرجان الاسكندرية السينمائي ثم يظل على قيد الحياة إلى أن تسمى دورة كاملة باسمه فهو شرف عظيم ولحظة لا يمكن وصفها، وأنا أتوجه بالشكر لكل القائمين على المهرجان وأهل إسكندرية".

ملامح حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي الـ 38

ويذكر أن حفل افتتاح المهرجان اليوم بدأ بالسلام الجمهوري، وبعدها قدم مجموعة من الشباب، أوبريت استعراضي يتحدث عن تاريخ عروس البحر المتوسط مع الفن تحت عنوان "ضحكة من القلب"، ويعتبر فكرة وإخراج محمد مرسي الذي أكد أن فكرة الأوبريت مستوحاه من شعار المهرجان هذا العام وهو إضحك للسينما فهو عبارة عن تجميع لمعظم كوميديانات السنيما العالمية والمصرية في رابط درامي غنائي استعراضي.

مهرجان الإسكندرية السينمائي الـ 38

ومن الجدير بالذكر أن المهرجان في دورة العام الحالي يكرم عدد كبير من المبدعين في الوسط الفني، أبرزهم: المخرج محمد عبد العزيز ويمنحه وسام البحر المتوسط، دنيا سمير غانم، سعيد حامد، وجيه الليثي، إمام عمر، الممثلة ماريان بورجو (فرنسا)- الممثلة والمخرجة نورا أرماني (مصر، فرنسا، أرمينيا، الولايات المتحدة الأمريكية).

ومن ناحية أخرى يحتفي المهرجان بعدد من الأسماء الفنية التي رحلت عن عالمنا ولكنها مازالت محفورة في ذاكرتنا بأعمالها الفنية المتميزة، ومنها: إسماعيل ياسين، المخرج فطين عبد الوهاب، الفنان سمير غانم، الفنانة دلال عبد العزيز، الفنان سمير صبري، المونتير سعيد الشيخ، الموسيقار علي إسماعيل، ومديرة التصوير أبية فريد.

تابع موقع تحيا مصر علي