عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور أساتذتها.. تكريم دنيا سمير غانم في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم

شهد حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي الذي يقام حاليا في مكتبة الإسكندرية بحضور عدد كبير من صناع السينما والإعلام تكريم النجمة دنيا سمير غانم.

تحيا مصر يرصد تفاصيل تكريم دنيا سمير غانم في مهرجان الإسكندرية السينمائي

وحرصت الإعلامية بوسي شلبي على التواجد لتقديم الفنانة دنيا سمير غانم التي يكرمها المهرجان والتي خطفت الأنظار وتصفيق الحاضرين فور صعودها إلى المسرح.

وأكدت دنيا سمير غانم بعد تكريمها على خشبة المسرح على سعادتها البالغة بهذا التكريم، حيث قالت:" أنا سعيدة بتكريمي اليوم وفخورة بوجودي وسط هؤلاء الأساتذة الكبار، وفخورة أيضا بتكريم المخرج الكبير سعيد حامد فهو أول من قدمني للسينما، ويارب أكون قادرة على تقديم أعمال قوية دائما".

حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

ومن جانبه، شهد حفل افتتاح المهرجان اليوم تكريم النجم محمود حميدة، وقال عقب تكريمه على خشبة مسرح مكتبة الإسكندرية: “هذة اللحظة تاريخية بالنسبة لي، فكيف أن هناك شخص مجهول لا يعرفه أحد قدم عدة أفلام ثم دُعى لأول مرة في حياته لمهرجان عريق مثل مهرجان الاسكندرية السينمائي ثم يظل على قيد الحياة إلى أن تسمى دورة كاملة باسمه فهو شرف عظيم ولحظة لا يمكن وصفها، وأنا أتوجه بالشكر لكل القائمين على المهرجان وأهل إسكندرية”.

ويذكر أن الحفل قد بدأ بالسلام الجمهوري ثم اوبريت “ضحكة من القلب”، ثم عرض أفلام مصورة عن النجوم الراحلين عن عالمنا تكريما لهم.

أخر أعمال دنيا سمير غانم 

ومن الجدير بالذكر أن أخر أعمال الفنانة دنيا سمير غانم فيلم “تسليم أهالي” الذي تم طرحه في دور العرض السينمائية ضمن منافسة موسم عيد الأضحى الماضية، وكانت تدور أحداثه في إطار كوميدي خلال حفل زفاف والده على والدتها، يكتشف خليل وزاهية سرًا خطيرًا يقلب حياتهما رأسًا على عقب خلال رحلة مليئة بالمفارقات الغير متوقعة.

وكان الفيلم من بطولة عدد كبير من الفنانين والفنانات، منهم: دنيا سمير غانم، دلال عبدالعزيز، هشام ماجد، بيومي فؤاد، عمرو وهبة، محمد أوتاكا، عبد الله مشرف، أحمد فتحي، محمد ممدوح، محمد حسني، لوسي، سمير غانم، وغيرهم، والعمل من تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي.

تابع موقع تحيا مصر علي