عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مواجهة محتملة بين الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري الأبطال لكرة اليد

تحيا مصر

يشهد نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة اليد مواجهة محتملة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، وذلك بعد فوز القلعة الحمراء على الترجي التونسي في الجولة الأخيرة من دوري المجموعات وتصدره المجموعة بالعلامة الكاملة، في حين أن الفارس الأبيض خسر صدارة مجموعته بعد الهزيمة أمام الإفريقي التونسي.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ويلتقي الأهلي اليوم مع ريد ستار الإيفواري، ويواجه الزمالك جي إس كي الكونغولي، والفريقان الفائزان من اللقائين يلتقيا في نصف نهائي البطولة التي تستضيفها تونس.

ويعد الفارس الأبيض أكثر الأندية تحقيقاً لدوري أبطال إفريقيا لكرة اليد برصيد 12 بطولة آخرها عام 2019، بينما حقق الأهلى اللقب 5 مرات آخرها عام 2016.

ويسعى الأهلي إلى الاستفادة القصوى والجاهزية الفنية قبل خوض كأس العالم للأندية "سوبر جلوب" أكتوبر المقبل ، بينما يسعى الزمالك إلى مصالحة جماهيره بعد خسارة البطولة العربية مؤخراً لصالح الترجي التونسي.

الأهلي يثأر لـ الزمالك ويهزم الترجي

وتفوق الأحمر بنتيجة 28/ 21 على الفريق التونسي، الذي تلقى خسارته الأولى في دور المجموعات خلال منافسات  البطولة المقامة على أرضه.

وكان «رجال يد الأهلي» قد حقق انطلاقة قوية في دور المجموعات بالفوز في المباريات الثلاثة الأولى في البطولة على حساب فلاورز البنيني ووفاق عين التوتة الجزائري وكينشاسا الكونغولي.

ويتصدر بذلك المارد الأحمر، صدارة تلك المجموعة بعد تحقيق العلامة الكاملة خلال الـ 4 جولات الأولى في البطولة حتى الآن.

وتعد تلك الهزيمة التي تلقاها الفريق التونسي على يد رجال اليد بالنادي الأهلي، هي مباراة ثأرية لـ نادي الزمالك الذي كان قد خسر قبل أيام لقب البطولة العربية أمام الفريق التونسي.

تابع موقع تحيا مصر علي