عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برئاسة ماجدة موريس.. بدء ندوة تكريم السينما التونسية بمهرجان الإسكندرية السينمائي

ندوة تكريم السينما
ندوة تكريم السينما التونسية - مهرجان الإسكندرية

بدأت منذ قليل ندوة تكريم السينما التونسية تحت رئاسة الناقدة ماجدة موريس ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 38، بحضور مجموعة من المنتجين والمخرجين والسفراء في شيراتون المنتزه.

تحيا مصر يرصد لكم تفاصيل ندوة تكريم السينما التونسية برئاسة ماجدة موريس بقاعة سمير صبري

وقد حرص على الحوضر كلًا من المنتج التونسي حسن دلدول، والسفير التونسي محمد بن يوسف، والمخرج محمد عبد العزيز، والمخرج عمر عبد العزيز، ومدير التصوير سمير فرج، والسيناريست عاطف بشاي، وذلك في شيراتون المنتزه بقاعة سمير صبري.

ماجدة موريس

ويذكر أن وجه الفنان محيي إسماعيل سؤال طريف للفنان محمود حميدة، أثناء تقديمه أمس على المسرح بمهرجان الإسكندرية السينمائي في الدورة الجديدة باسم محمود حميدة.

 سؤال طريف من محيي إسماعيل لـ محمود حميدة

وقال محيي إسماعيل: ليه الدورة دي مش باسمي وباسم محمود حميدة؟ أنا صاحي من الفجر ومفصل البدلة دي مخصوص وجاي إسكندرية بأوبر ومحاسب عليه، ولفيت إسكندرية كلها علشان ألاقي فرش للجزمة ملقتش.. اشمعنا يعني محمود حميدة؟.

وأضاف محيي إسماعيل: أنا عرفت ليه، علشان بيحب السينما وبيحب الإنتاج، وراجل نجم ومثقف وعامل مجلة.. وعلشان كده هقوله محمود حميدة طول بعرض ماشي يهز الأرض.

محمود حميدة يرد على محيي إسماعيل 

ورد الفنان محمود حميدة، على محيي إسماعيل، قائلًا: بشكر الأستاذ الكبير جدًا محيي إسماعيل، على إنه شرفني وقدمني بالطريقة دي كما يُحب محيي إسماعيل، وأنا بحب محيي إسماعيل، ولا يكفي أن تُسمى دورة باسم محيي إسماعيل.. يجب أن تُسمى دورات كتيرة جدًا باسمه.

مهرجان الإسكندرية السينمائي الـ 38

ويكرم المهرجان عدد كبير من المبدعين في الوسط الفني، أبرزهم: المخرج محمد عبد العزيز ويمنحه وسام البحر المتوسط، دنيا سمير غانم، سعيد حامد، وجيه الليثي، إمام عمر، الممثلة ماريان بورجو “فرنسا” الممثلة والمخرجة نورا أرماني “مصر، فرنسا، أرمينيا، الولايات المتحدة الأمريكية”.

ومن ناحية أخرى يحتفي المهرجان بعدد من الأسماء الفنية التي رحلت عن عالمنا ولكنها مازالت محفورة في ذاكرتنا بأعمالها الفنية المتميزة، ومنها: إسماعيل ياسين، المخرج فطين عبد الوهاب، الفنان سمير غانم، الفنانة دلال عبد العزيز، الفنان سمير صبري، المونتير سعيد الشيخ، الموسيقار علي إسماعيل، ومديرة التصوير أبية فريد.

تابع موقع تحيا مصر علي