عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المنتج حسين دلدول بمهرجان الإسكندرية: "قدمت فيلم هدى شعراوي من إعجابي بقوة المرأة"

حضور ندوة تكريم السينما
حضور ندوة تكريم السينما التونسية - مهرجان الإسكندرية

علق المنتج والموزع حسين دلدول على حديث الناقدة ماجدة موريس، بشأن تقديم الأفلام التونسية لقضايا المرأة، وذلك خلال ندوة تكريم السينما التونسية في الدورة الـ 38 من مهرجان الإسكندرية.

تحيا مصر يرصد لكم تعليق المنتج والموزع حسين دلدول على قضايا المرأة المصرية

حسين دلدول: قدمت فيلم هدى شعراوي من فرط إعجابي بقوة المرأة المصرية

وأضاف المنتج والموزع حسين دلدول الحديث عن قوة المرأة المصرية قائلًا: من فرط إعجابي بقوتها قدمت فيلم عن حياة هدي شعراوي وتم الاستعانة بالقريبين منها ومنهم الفنان جميل راتب الذي تربطه صلة قرابة بها فهدي شعراوي من أوائل السيدات التي حاربن الجهل والتخلف.
كما تطرق دلدول لاحتفاء تونس بفيلم الإختيار ليوسف شاهين وقت عرضه وحصوله علي الجائزة الأولي في تونس.

حضور ندوة السينما التونسية 

وجاءت الندوة بإدراة الناقدة ماجدة موريس، في حضور كلًا من الناقد ورئيس مهرجان الإسكندرية الأمير أباظة رئيس المهرجان والسفير التونسي محمد بن يوسف والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما، والمنتج التونسي حسن دلدول والمخرج محمد عبد العزيز والسيناريست عاطف بشاي والمخرج عمر عبد العزيز ومدير التصوير سمير فرج.

السفير التونسي في ندوة تكريم السينما التونسية

وشكر السفير التونسي مهرجان الإسكندرية السينمائي ورئيسه الناقد أمير أباظة مؤكدًا علي عمق العلاقات المصرية التونسية المصرية.

وأردف: نحن بصدد تنظيم أسبوع ثقافي تونسي في مصر قريبا سيكون للسينما  نصيب كبير بها، أيضا سعيد بالاحتفاء بمئوية السينما التونسية وعرض أول فيلم تونسي وهو زهرة.

وأكد السفير محمد بن يوسف إلي أنه لا صوت يعلو فوق صوت الثقافة والسينما خاصة وأن هناك تراث ثقافي وفني كبير مشترك بين مصر وتونس.

تكريمات مهرجان الإسكندرية في دورته الـ 38

ويذكر أن كرم مهرجان الإسكندرية السينمائي في حفل افتتاح دورته الـ 38، التي أقيمت بمكتبة الإسكندرية أمس، كلًا من الفنانة اليونانية العالمية الكسيتيس بروتوبسالتى، والفنانة الفرنسية ماريان بورجو، والفنانة الأرمينية المصرية الفرنسية  نورا أرماني.

وأعربت الفنانات عن سعادتهم بالتواجد في مهرجان الإسكندرية السينمائي، وأكدوا على حبهن الشديد لمصر العريقة، وأن لهم فيها ذكريات مميزة، عالقة في أذهانهم حتى الآن.

تابع موقع تحيا مصر علي