عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المخرج رشيد فريشو بمهرجان الإسكندرية: شريهان دعمتني في فيلمي "كش ملك" واشتغلت بدون أجر

ندوة تكريم السينما
ندوة تكريم السينما التونسية - مهرجان الإسكندرية

تحدث المخرج التونسي رشيد فرشيو عن ذكرياته في مصر وتجربته مع النجوم المصريين، خلال ندوة تكريم السينما التونسية بمهرجان الإسكندرية السينمائي.

تحيا مصر يرصد لكم حديث المخرج التونسي رشيد فرشيو في ندوة تكريم السينما التونسية

تحدث المخرج التونسي رشيد فريشو عن ذكرياته مع مصر وذكر تجربته مع النجوم المصريين مثل: شريهان وجميل راتب، وتابع متحدثًا عن كيف دعموه في فيلم كش ملك وشاركوا فيه بدون أجر وظلوا شهرين في تونس لتصويره، لكن لم يحالفهم الحظ ومنع هذا الفيلم من العرض وقتها في تونس وعرض في مصر. 

كلمة رئيس مهرجان الإسكندرية

ويذكر أن قال الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية التي أقيمت أمس بمكتبة الإسكندرية، كلمته في حفل افتتاح المهرجان في دورته الـ 38.

علق الأمير أباظة على إطلاق اسم محمود حميدة على هذه الدورة، قائلًا: اختيار محمود حميدة لتحمل الدورة هذا العام اسمه لأنه قامة كبيرة، وأكد على تضحية حميدة، لأنه على الرغم من ربحه من السينما إلا أنه قام بوضعها في صناعة السينما وشارك في عدد من الأفلام الغير هادفة للربح، كما رأس واحدة من أهم المجلات الفنية واسمها “مجلة الفن السابع”.

رئيس مهرجان الإسكندرية يحتفل بنصر أكتوبر

وأحتفى الأمير أباظة بذكرى حرب 6 أكتوبر، قائلًا: اليوم استطعنا أن نتخطى خط برليف وحطمنا الأسطورة التي صنعوها حوله، وبهذه الدورة نبتسم ونعود للكوميديا من خلال البوستر الذي صممة فنان الكاريكاتير الكبير عمرو فهمي الذي أعاد البسمة لنا.

وقد قدم حفل الإفتتاح كلًا من كريم كوجاك باللغة الإنجليزية وشيرين الشايب باللغة العربية، وغادة شاهين باللغة الفرنسية.

لافتة إنسانية بمهرجان الإسكندرية 

وفي لافتة إنسانية حرصت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي على تذكر النجوم والنجمات الراحلين بفيديو مصور خلال حفل الافتتاح اليوم، ومنهم هشام سليم، ومها أبو عوف، وسمير غانم، ودلال عبد العزيز، عهدي صادق، علي عبد الخالق، أحمد حلاوة، عايدة عبد العزيز.

واستعرض المهرجان في فيديو آخر أعضاء لجنة تحكيم المسابقات المختلفة التي يضمها المهرجان في دورة العام الحالي، ومنهم خيري بشارة الذي يترأس مسابقة الدولية، وأعضاء اللجنة المخرج بريس كوفين، المخرجة جوليانا جامبا، المخرج ميروسلاف مانديتش “البوسنة والهرسك”.

تابع موقع تحيا مصر علي