عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد نشر أستغاثتهم فى " تحيا مصر " .. وزير التعليم يستجيب لحل مشكلة تأجيل الدراسة بمدرسة الهضبة لغات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أستجاب الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لحل مشكلة طلاب مدرسة الهضبة لغات بعد أن قررت المدرسة تأجيل الدراسة لبعض الطلاب لعدم وجود مكان لهم بعد نشر أستغاثتهم فى " تحيا مصر " .

تحيا مصر 

وقال المتحدث الإعلامى لوزير التعليم شادى زلطة فى تصريحات خاصة لـ " تحيا مصر " ، قامت إدارة الهرم التعليمية بقبول 700 طفل بمدرسة هضبة الاهرام الرسمية مسائي في العام الدراسي 2022/2021م و قبول عدد 481 طفل بمدرسة مبروك غطاطي الرسمية لغات و ذلك بناء على موافقة السيد اللواء محافظ الجيزة على المذكرة المقدمة من مكتب مدير المديرية بالجيزة وبناء على ذلك تم تسكين الأطفال وبموافقة اولياء الامور على ذلك الى أن يتم افتتاح مدرسة يوسف الصديق الرسمية المتميزة هذا العام 2023/2022م و بناء عليه تمت الموافقة على تسكين هؤلاء الطلاب بحضورهم فعلي بالترتيب التالي .

مدرسة هضبة الاهرام الرسمية

وأضاف، طلاب مدرسة هضبة الاهرام الرسمية مسائي: يتم تقسيم عدد الأطفال بالهضبة مسائي الى مجموعتين على أن يحضروا على خمس قاعات بمدرسة الهضبة مسائي وست قاعات بمدرسة الهضبة الرسمية لغات المتميزة مسائي المجاورة لمدرسة الهضبة الرسمية مسائي.

وتابع، اما طلاب مدرسة مبروك غطاطي سيتم حضورهم بعدد 8 قاعات فترة مسائية بمدرسة مبروك غطاطي على أن يتم توفير اربع قاعات بجانب الأربع قاعات الأساسية بالروضة وذلك بعد انتهاء الفترة الصباحية وبذلك يكون قد تم حل المشكلة حرصا من الوزارة على مصلحة ابنائنا الطلاب.

 

استغاث عدد كبيرمن أولياء أمور مدرسة هضبة الأهرام الرسمية لغات بالدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بشأن مستقبل أولادهم وعددهم 680 طفل على قوة المدرسة ولا يوجد لهم مكان لحضور الحصص اليومية داخل المدرسة ونم تأجيل الدراسة لهم أكثر من مرة .

وفى هذا السياق قالت منى أبو غالى مؤسس "إئتلاف تحيا مصر بالتعليم "، أن هناك أولياء أمور ٦٨٠ طفل علي قوة مدرسة هضبة الأهرام الرسمية لغات الفتره المسائية التابعه لإدارة الهرم التعليمية والكائنة بمنطقة أ البوابة الأولي حدائق الأهرام ، تم تسكينهم العام الماضي في مرحلة kg1دون حضور على أمل الحضور بشكل طبيعي في العام الحالى kg2 ولكن تفأجوا قبل الدراسة بأيام قليلة بأن كثافة الطلاب في الفصول تبلغ ٢٠٠ ولا يوجد إلا ٤ فصول فقط ولا يوجد أماكن أخرى لفتحها كفصول للأطفال .

وأضافت، كما ان طاقة استيعاب الفصل ٣٥ طفل أو أكثر قليلا مما يعرض صحة الأطفال الصغار وحياتهم للخطر وكذلك سير العملية التعليمية حيث انه من المستحيل إشراف المعلم علي هذا العدد من الأطفال في فصل واحد وبعد شكوي أولياء الأمور من هذا الوضع قامت إدارة المدرسة بإصدار قرار بإن يتم فتح ست فصول بمدرسة هضبة الأهرام المميزه الرسمية لغات بجانب مدرسة الهضبة الرسميه لغات ينقل فيها بعض الطلاب علي ان تكون مواعيد الدراسة بها من الساعه الواحدة الى الرابعة  بسعة كثافه فصول ٦٠ طالب وبان يدخل هؤلاء الأطفال المنقولين ابتداء من يوم الثلاثاء ٤ أكتوبر.

وأكملت، طلبت المدرسة من أولياء الأمور المنقولين للفصول بالمدرسة المتميزه ان يمتنعوا عن الحضور لمده يومين من أجل تجهيز الفصول لاستقبال الأطفال، في حين بدا طلاب الهضبه العاديه بالحضور ، وقبل نزول أطفال فصول المميزه بليلة واحدة صدر قرار اخر بالتأجيل للمرة الثانية ليوم الأحد ٩ اكتوبرلكلا القسمين ،

تابع موقع تحيا مصر علي