عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدرس يمثل مشهدا تاريخيا لتيسير المعلومات على الطلاب| صور

المدرس
المدرس

أثار منشور لمُعلم على مواقع التواصل الاجتماعي الدهشة والجدل حيث انقسم المتابعين بين مؤيدين ومعارضين لما نشره على صفحته الشخصية «فيسبوك».

تحيا مصر 

ونشر محمد الجزيري، خريج قسم التاريخ والحضارة بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، باستخدام مشهد تمثيلي للشرح ، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قائلا: "في محاولة جديدة ليرى الطلاب التاريخ من إحدى نوافذه، قمت بتقمص شخصية طومان باي ليحكي للطلاب قصة دولة المماليك وكيف كانت نهايتهم".

منشور المدرس 

درع وخوذة ورداء جلد خارجي 

وارتدي الجزيري، زي الحرب التاريخي تقمص فيه شخصية طومان باي، مكون من : درع، خوذة، رداء جلد خارجي، وذلك في محاوله منه لتسهيل المعلومات على الطلاب بطريقة طريفة.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع منشور المدرس وقام العديد بتقديم الدعم مطالبينه على الاستمرار فيما يفعله من طرق سهلة وبسيطة تساعد الطلاب على الفهم السريع للموضوع. 

المدرس في الفصل 
المدرس أثناء الشرح

مدرس يمثل مشهدا تاريخيا لتيسير المعلومات على الطلاب

وعلقت نجلاء حسن قائلة: "ياريت لانسفه أى محاولة لانجاز أى عمل أوتبسيطه للطلاب.. يكفينا أن المعلم بات يفكر فى طريقة يجذب بها انتباه وتركيز الطلاب.. ولايوجد دليل على حب العمل اكبر من ذلك.. بس ربنا يبعد عنه آراء المحبطين". 

كما علقت فاطمة عبد العزيز إحدى مستخدي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلة: "بجد تحفة ماشاء الله بس ممكن سؤال جايب اللبس منين عندهمملابس تاريخية حريمي؟ولا تفصيل".

مدرس يمثل مشهدا تاريخيا لتيسير المعلومات على الطلاب

وفي سياق متصل علق عبده الجزار على المنشور قائلا بسخرية وتهكم: "الطلبة اللى تعمل كده مش المعلم... هى اللى تجسد الشخصيات...طيب لو شخصية شجرة الدر. يعمل ايه .... احمس..".

كما علقت سوزان عبيد قائلة: " اعتقد أن الطلبة عمرهم ما حينسوا طومان باي وحيكون له أثر كبير في تكوينهم .. وشخصيتك حتكون مرسومة في مخيلتهم بكل جميل يا محمد .. الله ينور".

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورتين لمدرس يرتدي زي حرب تاريخي يرجع لحقبة تاريخية قديمة أثناء قيامه بشرح أحد الدروس للطلاب محاولة منه للتيسير والتسهيل في تبسيط المعلومة للطلاب.  

تابع موقع تحيا مصر علي