عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تدين العمل الإجرامي في تايلاند والذي أدى لسقوط عدد من الضحايا بينهم أطفال

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

أدانت جمهورية مصر العربية فى بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم ٦ أكتوبر الجاري، الهجوم الإجرامي الذي شهدته مقاطعة "نا كلانج" بمملكة تايلاند الصديقة، وأسفر عن مقتل العشرات من الضحايا الأبرياء بينهم العديد من الأطفال، فضلًا عن عدد من الجرحى والمصابين.

وأعربت جمهورية مصر العربية عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لمملكة تايلاند الصديقة وأسر الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء للمصابين.

كما أكدت مصر على وقوفها إلى جوار حكومة وشعب مملكة تايلاند الصديقة في هذا الظرف الأليم.

وتحتفل مصر اليوم، بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة 1973، والتي استردت فيها قواتنا المسلحة أرض سيناء.

وأحيى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذكرى الـ 49 لانتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكدًا أنه سيتظل نقطة تحول في تاريخنا المعاصر.

الرئيس السيسي: حرب أكتوبر استردت لنا شرف الوطن ومحت وصمة الاحتلال

وكتب الرئيس السيسي على صفحته الشخصية على فيس بوك: «إن حرب أكتوبر المجيدة ستظل نقطة تحول في تاريخنا المعاصر، استردت فيها قواتنا المسلحة شرف الوطن وكبرياءه ومحت وصمة الاحتلال عن أراضيه».

وأضاف: «وفي الذكرى التاسعة والأربعين للنصر العظيم الذي نحتفل به اليوم، أتوجه بالتحية للشعب المصري ولقواتنا المسلحة الباسلة، لشجاعتهم وبطولاتهم، ولشهدائنا الأبرار الذين جاهدوا بأرواحهم تحت راية هذا الوطن».

واختتم: «أتوجه أيضا في ذكرى هذا النصر المجيد، بتحية سلام إلى روح بطل الحرب والسلام، الرئيس الراحل أنور السادات، الذي خاض الحرب واثقا بالله وبعزيمة بني وطنه، ليحقق نصرًا عظيمًا سيظل برهانًا على إرادة وصلابة المصريين وتمسكهم بسيادة الوطن وكرامته».

الرئيس السيسي على فيس بوك

وكان قد قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر تحتفل اليوم بالذكرى الـ49 لنصر أكتوبر العظيم، يوم العزة والكرامة ويوم تحدي المستحيل، وأيضا يوم إثبات مقدرة الإنسان المصري وتفوقه في أصعب اللحظات، لافتا أن مصر حققت معجزة العبور، فهذا العبور لن يظل خالدا في أذهان الشعب المصري فقط بل مقدرا  ومقدرا أن يظل خالد  في أذهان الأمة العربية بأكملها.

تابع موقع تحيا مصر علي