عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: لا يمكن تجاهل حرب الاستنزاف.. وقرار الحرب في أكتوبر لم يكن سهلا

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

وجه الإعلامي مصطفى بكري التحية والتقدير لروح الرئيس الراحل محمد أنور السادات صاحب قرار الحرب في هذا التوقيت، إلى جانب التحية لشهداء حرب الاستنزاف الذين قدموا أرواحهم فداء لمصر من أجل استعادة قوة مصر. 

مصطفى بكري: لا يمكن تجاهل حرب الاستنزاف 

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه لا يمكن تجاهل حرب الاستنزاف أبدا، والتي كانت هي المقدمة الطبيعية لانتصار حرب اكتوبر في 1973، حيث إن حرب الاستنزاف كانت هي مرحلة البناء من جديد مرة أخرى، حيث إن الجيش المصري بنى قيادات عظام كانت قادرة على استعادة كرامة هذا الوطن. 

وتابع مصطفى بكري، أن قرار الحرب في أكتوبر 1973 لم يكن سهلا على الإطلاق، ألا أن القيادة السياسية وقتها بقيادة الرئيس الراحل محمد أنور السادات كان لديه ثقة كبيرة في الجيش المصري وعقيدة الجندي المصري في تحقيق الانتصار في تلك الحرب، وأن مصر صاحبة حق في هذه الأرض. 

مصطفى بكري: الجندي المصري لديه عقيدة لا يمكن كسرها 

وواصل مصطفى بكري، أن الجندي المصري كان لديه عقيدة لا يمكن كسرها أنه سيعبر للضفة الثانية ويرفع العلم المصري، ويطرد العدو الإسرائيلي من كل شبر خاص بالدولة المصرية، مؤكدا أن عزيمة المصريين وقدرتهم ودفاعهم عن حقهم كان هو الدافع الأول في تحقيق القدرة على تحقيق هذا الانتصار الذي هز أرجاء العالم. 

وأشار مصطفى بكري، إلى أنه مازال خبراء الاستراتيجية العسكرية في العالم يتساءلوا عن نجاح مصر في تلك الحرب، وكيف نجحت مصر في هدم الجيش الإسرائيلي والعبور من أقوى معبر وحائط صد بنته إسرائيل على مدى سنوات طوال بعد النجسة مباشرة. 

وشدد مصطفى بكري على أن القوات المسلحة مازالت كما هي الدرع والسيف لحماية هذا الوطن، وهي القادرة على بناء هذا الوطن، مشددا على أن القوات المسلحة كانت ولازلت صمام أمان للمصريين. 

ويحتفل المصريين في الوقت الحالي بانتصارات حرب أكتوبر في الذكرى الـ 49 في ضوء الاهتمام الكبير من الدولة المصرية في استعادة ذكريات حرب أكتوبر، وتكريم أبطال هذه الحرب الذي كرمهم الرئيس السيسي. 

تابع موقع تحيا مصر علي