عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الليلة.. عرض فيلم الحارة لـ منذر رياحنة في دور العرض الإماراتية

تحيا مصر

تستعد دور العرض الإماراتية لـ استقبال  الفيلم الروائي الحارة الذي يخوض بطلوته الفنان المتألق منذر رياحنة، وذلك بداية من اليوم 6 من شهر اكتوبر الجاري.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل عرض فيلم الحارة لـ منذر ريحانة في دور العرض الإماراتية

فيلم الحارة في دور العرض

ويعرض فيلم الحارة للمخرج باسل غندور والفنان منذر ريحانة في سينمات فوكس مول الإمارات بدبي، وسينما سيني رويال دلما مول وسينما سيني رويال ديرفيلدز مول بأبوظبي. 

ومن المقرر أن يفتتح فيلم الحارية أسبوع الأفلام العربية الذي ينطلق في سينما عقيل بالإمارات في الفترة بين 7 أكتوبر حتى 16من نفش الشهر.، وسبق وأن عرض العمل  في  21 دار عرض في المملكة العربية السعودية ومن المنتظر أن يصدر في باقي الدول العربية قريباً.

تفاصيل فيلم الحارة

جدير بالذكر، أن فيلم الحارة تأليف وإخراج باسل غندور، وبطولة عماد عزمي، بركة رحماني، منذر رياحنة، ميساء عبد الهادي، نادرة عمران ونديم ريماوي. ومن إنتاج بيت الشوارب (يوسف عبدالنبي)، The Imaginarium Films (رولا ناصر) وLagoonie Film Production  (شاهيناز العقاد) كمنتج مشارك، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم عربياً، بينما تتولى الشركة الفرنسية Elle Driver المبيعات في باقي أنحاء العالم.

فيلم الحارة

قصة فيلم الحارة

ودرات أحداث فيلم الحارة حول حي تحكمه النميمة والعنف في شرق عمّان، حيث يقوم شاب مخادع بالمستحيل ليكون مع حبيبته، لكن والدتها تقف عائقاً أمام اكتمال قصتهما، وعندما تلتقط كاميرا شخص مبتز مقطعاً مصوراً لهما في وضع حميمي، تلجأ الأم في الخفاء إلى عصابة لتضع حداً لما يحدث، لكن الأمور لا تجري كما خُطط لها.

هذا وحصل العمل على عدد من الجوائز والتي منها جائزة الجمهور وتنويه خاص من مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، كما فاز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى من مهرجان الفيلم الدولي الأول في أنوناي بفرنسا، وترشح لـ 4 جوائز في جوائز النقاد للأفلام العربية التي يقدمها مركز السينما العربية على هامش فعاليات الدورة الحالية من مهرجان كان، فضلا عند عدد من الإشادات النقدية من قبل نقاد عدد كبير من الدول العربية.

تابع موقع تحيا مصر علي