عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استاذ تمويل: حجم الإنفاق من ميزانية الدولة على تنمية سيناء تتزايد سنويا

تحيا مصر

قال الدكتور هشام إبراهيم، استاذ تمويل واستثمار، إن بناء الدول وعملية التنمية هى عملية ليست سهلة على الإطلاق، مضيفا " مسألة التنمية فى سيناء أمر منطقى أن يستهلك وقت كبير وفلوس كثيرة وجهود ضخم".

تحيا مصر 

الدكتور هشام إبراهيم: حجم الإنفاق من ميزانية الدولة على تنمية سيناء تتزايد كل عام 


وأضاف الدكتور هشام إبراهيم، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، حجم الإنفاق من ميزانية الدولة المصرية على تنمية سيناء والاستثمار بها تتزايد كل عام، قائلا "الدولة عندما تقوم بعمل مشروع هو مش مجرد مشروع ولكن عندما تقوم الدولة بعمل مشروع يكون فى ذهنها و فى استراتيجيتها تنمية شاملة ومستدامة".
وأكد الدكتور هشام إبراهيم على أنه من المهم أن يلاحظ المواطن السيناوي بشكل خاص والمواطن المصري بشكل عام ما يتم بذله خلال سنوات طويلة ماضية فى التنمية الشاملة، مضيفًا أنه كان هناك عدد من التحديات التى واجهتها الدولة خلال السنوات الماضية لتحقيق التنمية الشاملة.

الدكتور هشام إبراهيم: التنمية فى منطقة سيناء مقدر لها أن تساهم فى نسبة لا تقل عن ٢٥٪؜ من معدل النمو الاقتصادي للدولة

وتابع الدكتور هشام ابراهيم أن التنمية فى منطقة سيناء مقدر لها أن تساهم فى نسبة لا تقل عن ٢٥٪؜ من معدل النمو الاقتصادي للدولة، مؤكدا على أن التنمية فى هذه المساحة سوف يفيد المصريين جميعا.
وشدد على أن سيناء لديها كثير من الثروات الطبيعية وتتمتع بموقع جغرافى ، موضحا أن موقع سيناء المتميز  من الممكن أن يصبح محطة أساسية تخدم ليس مصر فقط ، ولكن تخدم أيضا المنطقة العربية والعالم والقارة الأفريقية .
واستكمل هشام إبراهيم أن حجم الطموحات كبير للغاية، مؤكدا على أن الجهود التى تم بذلها خلال السنوات القليلة الماضية يجعلنا قريبين بدرجة عالية من التفائل أن هذه المنطقة يمكن ان تساهم بنسبة كبيرة للغاية فى النمو الاقتصادي الدولة المصريةط

تابع موقع تحيا مصر علي