عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"لحنتها وأنا نايم".. راغب علامة يكشف كواليس تلحينه لأغنية "ياريت فيني اخبيها"

راغب علامة
راغب علامة

تحدث المطرب اللبناني راغب علامة اليوم في برنامج "أنغام" على شاشة تلفزيون قناة "دي إم سي" عن كواليس تلحينه لأغنية "ياريت فيني اخبيها"، حيث كشف لأنغام على أنه قام بتلحينها بناء على شرط الشاعر الذي كتب كلماتها، وانتهى من التلحين أثناء نومه.

تحيا مصر يرصد تفاصيل تلحين راغب علامة أغنية ياريت فيني اخبيها

حيث قال راغب علامة في برنامج "أنغام": "أغنية ياريت فيني اخبيها لحنتها وأنا نايم.. كام معايا الكلام والشاعر كام مصر توفيق بركات أكبر شعراء لبنان وأنا كنت لسه شاب صغير في أول عمري وقالي هعملك الكلمات بشرط أنت تلحنها فقولتله انا مبلحنش قالي لا انت شخصيتك وطريقتك أنت ملحن.. وقولتله راح حاول".

وتابع راغب علامة حديثه عن الأغنية قائلًا: "وابتديت الحن وكان معايا شريط كاست صغير أسجل وبعدين أسمع وكنت بقول الكلام أحلى بكتير من اللحن وكل يوم نفس الشي لغاية في يوم كنت في قبرص بغني سنة 88 وكل شوية بحمل العود أحاول واللحن ميعجبنيش وبقيت مغزول من الشاعر دا وهو مصر يديني الأغنية وانا ألحنها فنمت وأنا بلحن صحيت الصبح ملحنها ومغنيها كلها، وخلصتها".

ما يميز راغب علامة

وفي الحلقة ذاتها أكد راغب علامة على أن أهم ما يميزه في الغناء والتلحين وحياته الشخصية هي البساطة، حيث قال لـ برنامج أنغام: "أنا كل حاجة في حياتي بيسيطة، بغني بشكل بسيط لكن ربنا مديني حاجات في صوتي هي البساطة الصعبة يمكن بسيطة جدا جدا بس مبتتقلدش.. مش من السهل أنه حد يقلدها عشان كدا مشوفتيش حد قلد صوت راغب وطلع بصوت راغب بأغاني جديدة  ودايما كان عندي خصوصية بصوتي هي البساطة.. وبردو في حياتي كدا بتصرف على المسرح بكل بساطة وفي الاستديو ومع عيالي ومع مراتي ومع أصدقائي".

أخر أعمال راغب علامة

ويذكر أن أخر أعمال المطرب راغب علامة أغنية “استمارة 6” التي تم طرحها عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات العالمي “يوتيوب” يوم 29 من شهر يوليو الماضي، وقد حققت الأغنية منذ طرحها وحتى الآن أكثر من 21 مليون مشاهدة.

تابع موقع تحيا مصر علي