عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأزهر يحتفي بالنصر: كانت عمائم الأزهر على جبهات الحرب حاضرة تحشد الدعم وترفع الحالة المعنوية لجنود مصر البواسل

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

احتفى الأزهر الشريف، بالذكرى الـ 49 لنصر أكتوبر المجيد، مؤكدًا أن عمائم الأزهر كانت على الجبهة تدعم تدعم الروح المعنوية للجنود البواسل.

ونشرت صفحة الأزهر الشريف: «في مثل هذه اللحظات، توقفت الأنفاس، ووقف الخلق ينظرون معجزةً عسكريةً مكتملة الأركان؛ حيث سطَّر المصريون ملحمةَ الانتصار الكبرى؛ التي سُطرت بحروف من نور في سجل التاريخ العسكري للعالم».

وأضاف: «فتم استرداد الحقوق، وتم طردُ المحتل، وحُطمت أساطيره، وكُسرت غطرسته، وتم القضاء على أسطورة الجيش الذي زعم أنه لا يُقهر، فوقف العالم آنذاك موقفَ إجلال لهذا الجيش العظيم، وتسارع المؤرخون العسكريون لتدوين هذا الانتصار في سجلات التاريخ العسكري؛ لتتعلم منه الأجيال وأصحاب الحقوق».

" src="">

وتحتفل مصر اليوم، بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة 1973، والتي استردت فيها قواتنا المسلحة أرض سيناء.

وأحيى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذكرى الـ 49 لانتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكدًا أنه سيتظل نقطة تحول في تاريخنا المعاصر.

الرئيس السيسي: حرب أكتوبر استردت لنا شرف الوطن ومحت وصمة الاحتلال

وكتب الرئيس السيسي على صفحته الشخصية على فيس بوك: «إن حرب أكتوبر المجيدة ستظل نقطة تحول في تاريخنا المعاصر، استردت فيها قواتنا المسلحة شرف الوطن وكبرياءه ومحت وصمة الاحتلال عن أراضيه».

وأضاف: «وفي الذكرى التاسعة والأربعين للنصر العظيم الذي نحتفل به اليوم، أتوجه بالتحية للشعب المصري ولقواتنا المسلحة الباسلة، لشجاعتهم وبطولاتهم، ولشهدائنا الأبرار الذين جاهدوا بأرواحهم تحت راية هذا الوطن».

واختتم: «أتوجه أيضا في ذكرى هذا النصر المجيد، بتحية سلام إلى روح بطل الحرب والسلام، الرئيس الراحل أنور السادات، الذي خاض الحرب واثقا بالله وبعزيمة بني وطنه، ليحقق نصرًا عظيمًا سيظل برهانًا على إرادة وصلابة المصريين وتمسكهم بسيادة الوطن وكرامته».

الرئيس السيسي على فيس بوك

وكان قد قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر تحتفل اليوم بالذكرى الـ49 لنصر أكتوبر العظيم، يوم العزة والكرامة ويوم تحدي المستحيل، وأيضا يوم إثبات مقدرة الإنسان المصري وتفوقه في أصعب اللحظات، لافتا أن مصر حققت معجزة العبور، فهذا العبور لن يظل خالدا في أذهان الشعب المصري فقط بل مقدرا  ومقدرا أن يظل خالد  في أذهان الأمة العربية بأكملها.

تابع موقع تحيا مصر علي