عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وليد سيف عن المخرج فطين عبد الوهاب بمهرجان الإسكندرية: أثبت أن الكوميديا مواقف.. وتبنى قضايا المرأة

ندوة تكريم نجوم الفن
ندوة تكريم نجوم الفن الراحلين بمهرجان الإسكندرية

عقدت إدارة مهرجان الإسكندرية صياح اليوم، ندوة تكريم لعدد من النجوم الراحلين، وهم سمير صبري، إسماعيل ياسين، المخرج فطين عبد الوهاب، المونتير سعيد الشيخ، الموسيقار علي إسماعيل، مديرة التصوير أبية فريد، وذلك تحت إدارة الناقدة فايزة هنداوي.

تحيا مصر يرصد لكم ندوة تكريم مهرجان الإسكندرية للنجوم الراحلين 

الدكتور وليد سيف يشيد بالمخرج فطين عبد الوهاب

وأشاد الدكتور وليد سيف بالمخرج فطين عبد الوهاب، قائلًا: أتحدث عن الكوميديا بحرج لأن الكاتب والمخرج فاروق صبري متواجد بالصالة وأيضًا سامح سر الختم، وكتابي عن فطين عبد الوهاب كنت أراه في البداية أمرًا سهلا، ولكن حينما أعدت دراسته أكتشفت أنني كنت على خطأ في بعض المواد، فبحثت عن هذه الموهبة المتفردة، وإذا بحثت عن أي أستفتاء في مجال الكوميديا لابد وأن تجد أعمال فطين عبد الوهاب مستحوذة.

وتابع وليد سيف: فطين مسيرة خاصة جدًا.. بدأ ضابط جيش، ولكن في لحظة قرر أن يترك عمله ويتجه إلي السينما، وبدأ كمساعد مخرج، واستطاع أن يقدم نفسه سريعًا لإنتماءه لعائلة فنية، وبعدها قدم فطين عبد الوهاب مجموعة من التحف الخالدة التي لاتنسى، ومنها فيلم الأنسة حنفي.

وليد سيف عن فطين عبد الوهاب: عمل مع إسماعيل ياسين وقدمه بأفلام كوميدية حقيقة

وأضاف الدكتور: فطين عمل مع الفنان إسماعيل ياسين.. وسنجد أن إنجازه في السينما كان معه، وفي الآنسة حنفي نجح في أن يوظف إسماعيل كجزء من العمل بعيدًا عن حركاته المعتادة في أفلامه، وقدم عظماء الفنانين بأفلام كوميدية حقيقة وأثبت أن الكوميديا موقف.

واختتم دكتور وليد حديثه، قائبًا: أفلام فطين عبد الوهاب لا تخلو من قضية حقيقية رغم الكوميديا.. وتبني قضايا المرأة في أفلامه.

ندوة السينما التونسية بمهرجان الإسكندرية 

وقد أقيمت أمس أولى فعاليات مهرجان الإسكندرية في دورته الـ 38، وهي ندوة السينما التونسية نظرًا لوجود تونس ضيف شرف للمهرجان، وجاءت بإدارة ماجدة موريس، في حضور السفير التونسي محمد بن يوسف وغيره من الكوادر التونسية.

وقد كشف د. خالد عبد الجليل، وهو مستشار وزير الثقافة لشئون السينما عن تفاصيل الأسبوع المصري التونسي، مؤكدًا أنه سيركز علي أهم الأفلام المصرية التونسية وكذلك تواريخ التوزيع السينمائي بين مصر وتونس وأكد علي وجود قسم كامل للسينما في إطار اهتمام مصر وتونس بالسينما.

تابع موقع تحيا مصر علي