عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«زيارة ناجحة ومكتسبات حقيقية».. لقاء ثري يجمع بين النائب شريف الجبلي ورئيس مجلس الأمة الجزائري

تحيا مصر

سادت حالة من الاحتفاء البالغ أركان مجلس الأمة الجزائري، خلال استقبال رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب المصري، النائب شريف الجبلي، حيث شكل الأخير واجهة مشرفة للبلاد عموما، وللبرلمان خصوصا، في زيارته للجزائر.

الترحاب الذي قوبل به النائب الجبلي، تم ترجمته فيما ورد ببيان لمجلس الأمة الجزائري، والذي كشف عن كافة التفاصيل المتعلقة بلقاء رئيس الشؤون الأفريقية، مع رئيس مجلس الأمة الجزائري، صالح قوجيل.

تخلل اللقاء الثري تناول موسع بين الجانبان العلاقات البرلمانية الجزائرية-المصرية، كما بحثا “سبل وآفاق ترقيتها إلى مستويات أرحب، بما يتماشى وطبيعة العلاقات السياسية التي تربط البلدين الشقيقين، والتي يؤطرها قائدي البلدين، الرئيس عبد المجيد تبون وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما شكلت المقابلة مع شريف الجبلي، الذي يشغل أيضا منصب رئيس لجنة التعاون، العلاقات الدولية وتسوية النزاعات بالبرلمان الإفريقي، فرصة حقيقية لاستعراض مختلف الآليات والطرائق التي تخص طبيعة عمل البرلمان الإفريقي، بما من شأنه الاستجابة لتطلعات الشعوب الإفريقية التواقة إلى غد أفضل وواعد”.

يشار إلى أن الزيارة الناجحة التي نظمها النائب شريف الجبلي تأتي على هامش مشاركة شريف الجبلي، في أشغال المؤتمر (34) للأسمدة، الذي تحتضنه الجزائر والمنظم من طرف الاتحاد العربي للأسمدة.

تابع موقع تحيا مصر علي