عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة مشجع أرجنتيني بعد اشتباكات بين الشرطة والجماهير.. اعرف التفاصيل

تحيا مصر

في كارثة جديدة تحدث في ملاعب كرة القدم ، توفى مشجع أرجنتيني عن عمر يناهز 57 عاماً بعد تعرضه لسكتة قلبية، بسبب اشتباكات عنيفة بين الجماهير والشرطة في مباراة خيمناسيا وبوكا جونيور التي أقيمت فجر اليوم الجمعة ، في إطار منافسات الجولة ال 23 من الدوري الأرجنتيني.

اشتباكات في الدوري الأرجنتيني 

وأصيب على إثر تلك الاشتباكات العديد من الجماهير وصل عددهم إلى 100 مصاب، بسبب إطلاق الشرطة الغاز المسيل للدموع خارج الملعب وداخله ، الأمر الذي أدى إلى توقف المباراة في الدقيقة التاسعة.

في البداية ، الأزمة كانت عندما حاول بعض الجماهير دخول المباراة بالقوة رغم عدم وجود مقاعد فارغة داخل الملعب ، منا تسبب في اشتباكات بين الأمن والجماهير لمنعهم من دخول الملعب، بعدها قرر المسئولين تأجيل المباراة لأجل غير مسمى.

تلك الحادثة البشعة ليست الأولى التي حدثت الشهر الجاي ، ففي يوم 1 أكتوبر ، وصل عدد القتلى في مباراة تجمع فريقي "بيرسيبايا سورابايا" و "أريما أف سي" فى ملعب كانجوروهان فى مدينة مالانغ الإندونيسية، وانتهت المباراة بخسارة "أريما أف سي" 2-3. الإندونيسي إلى 174 قتيل بالإضافة إلى العديد من المصابين والجرحى في مأساة رياضية شهدها العالم أجمع.

بعدها أمر الرئيس الإندونيسي بإيقاف النشاط الكروي في البلاد لحين التحقيق في الأسباب التي أدت إلى حدوث تلك المأساة ووفاة هؤلاء المشجعين.

وفي سياق آخر، كان اتفق اتحاد الكرة الأرجنتيني مع نظيره الإماراتي، على إقامة بطولة السوبر الأرجنتيني لمدة ثلاث سنوات قادمة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

من المقرر أن يلتقي فريق بوكا جونيورز مع نظيره ومنافسه التقليدي ريفربليت في العاصمة الإماراتية أبوظبي، على لقب كأس السوبر الأرجنتيني خلال شهر يناير المقبل من سنة 2023 ، وسيحصل الفائز على مبلغ يصل إلى مليون دولار.

وكان فريق بوكا جونيورز قد حقق لقب الدوري الأرجنتيني الموسم الماضي، بينما احتل فريق ريفربليت المركز الثاني بجدول ترتيب المسابقة.

تابع موقع تحيا مصر علي