عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زكي القاضي بندوة تحيا مصر: مصير أى أمة مرتبط بوعيها

زكي القاضي بندوة
زكي القاضي بندوة تحيا مصر

قال الكاتب الصحفى زكي القاضي، عضو المجلس الأعلى للثقافة، والمقرر المساعد للجنة الشباب بالحوار الوطني، إنه يري أن مصير أى أمة مرتبط بوعيها، مضيفا: " كلما شعرت بأن أى بلد لم يعد فيها شباب يقرأ تضعف بشكل مباشر والعكس صحيح بكل تأكيد، خاصة أن العقول لأى دولة عندما يتم تركها يأتى لها أناس آخرون من أجل الحصول عليها بكل الآليات المتطورة.

تحيا مصر 

زكي القاضي بندوة تحيا مصر: مصير أى أمة مرتبط بوعيها وكلما شعرت بأن أى بلد لم يعد فيها شباب يقرأ تضعف بشكل مباشر

وأكد القاضي،  في ندوة تحيا مصر، أنه إذا لم نقوم بذلك يُخلق شيئ يسمى التاريخ الموازى، قائلا:" أننا  وصلنا لمرحلة أن فيه منتجات صغيرة جدا زى الطعمية يقول البعض أنها ليست منتج مصرى وآخرون ينسبون الأمر لأنفسهم، وهذا السبب يعود إلى أن ترك الأمر بدون الوعى يخلق التاريخ الموازى له.

وأشار عضو المجلس الأعلى للثقافة، إلي أن التاريخ الموازى،  يعنى أنه تم صناعه شخص ما كشخصية عامة وتم جعله يخطب فى الناس ويردد معلومات، وفى المواجه لا يتم الرد عليه، خاصة لو كانت المعلومات خاطئة وظللت صامتا فأصبح عدم الرد هو تنامى للطرف الأخر  وبعد 10 سنوات سيقال عليه الشخص المناضل الكبير .

وأضاف الكاتب الصحفى زكي القاضي، " هنا تركنا الأمر لصناعة تاريخ موازى غير منضبط، وبالتالى لابد أن تكون المعلومة فى مواجهة المعلومة والرد فى مواجهة الرد، مؤكدا علي أن الوعى أصبح أمر هام وربطها فى المقال الأخير لى بوعى القيادة.

وأوضح المقرر المساعد للجنة الشباب بالحوار الوطني ، أن الرئيس السيسى كان لديه وعى قيادة والذى من خلاله تم خلق الوعى القومى بكل شيئ حتى أصبحت كلمة الوعى متداولة بين جموع الناس من هنا تأتى الأهمية الخاصة بالوعى والذى استهدفه بشكل مباشر من مقالتى بالفترة الأخيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي