عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: الحكومة المصرية ترى نفسها لا تخطئ ابداً

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الحكومة ترى نفسها لا تخطئ وهذا أمر عجيب للغاية، حيث يوجد إصرار لدى الحكومة المصرية أنها لم تخطئ نهائيا، على الرغم من أنها أخطأت أخطاء كثيرة وعديدة، ويجب العمل على الاعتراف بذلك من أجل العمل على حل الأزمة الاقتصادية. 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، وينقلها تحيا مصر، أن الحكومة المصرية أخطأت وارتكبت أخطاء جثيمة في معالجتها لعدد من المشاكل أدت إلى أن وضع مصر أصبح أضعف من غيرها في تلقي أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، حيث إن العمل على الإنكار طوال الوقت وأن مصر ليس بيدها شيء تجاه الأزمة الروسية الأوكرانية، وأن الأمر على العالم كله، ودائما تروج أن هناك مشاكل في كل دول العالم وليس مصر فقط وهذا أمر لا يمكن المساعدة في العلاج نهائيا. 

إبراهيم عيسى: هدف أي حكومة في العالم خلق حياة أفضل للمواطن 

وتابع إبراهيم عيسى، أن هدف الحكومة في أي دولة في العالم، العمل على حل المشاكل والأزمات من أجل خلق حياة أفضل للمواطن، والعمل على الاعتراف بالمشاكل والعمل على حلها من أجل مصلحة المواطن المصري. 

وأردف إبراهيم عيسى، أن انتخابات التجديد النصفي داخل الكونجرس الأمريكي هي انتخابات ترتبط دائما بالحالة الاقتصادية، "بيسموها انتخابات البنزين والبقالة، ودايما الانتخابات دي هي السبب دايما بيبصوا على البنزين والحالة الاقتصادية هي اللي بتربط الموضوع دايما". 

إبراهيم عيسى: يجب العمل على توفير دخل مناسب للمواطن 

واستكمل أن الأولوية لدى أي حكومة العمل على توفير دخل مناسب للمواطن بوجود سلع وأسعار مناسبة في السوق، مع العمل على أراء المواطنين ومعرفة توجهاتهم، حيث إن التعامل مع المواطنين على أنهم قطع شطرنج وعدم إشراكهم في أي شيء لا يخدم في أي شيء ولا يساعد أي حكومة في أي دولة في العالم. 

ويرى الإعلامي إبراهيم عيسى أن التشاركية في اتخاذ القرار، وإشراك المواطن المصري في القرار وفي الأزمة الاقتصادية هو الحل في الفترة المقبلة من أجل المساعدة في العمل على حل الأزمة الحالية وألا يتم جعل اتخاذ القرار في يد الحكومة فقط. 

تابع موقع تحيا مصر علي