عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

راغب علامة: "اليوم اللي ماتت فيه صباح كانت في قمة الشياكة.. وبعتبرها ملكة الغناء"

راغب علامة
راغب علامة

تحدث الفنان راغب علامة عن  رأيه في عدد من نجوم الفن والذي من بينهم الفنانة الكبيرة صباح، والفنان القدير عبد الحليم حافظ، وذلك خلال حلوله ضيف على برنامج أنغام المذاع على قناة dmc.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصريحات راغب علامة في برنامج أنغام

راغب علامة في برنامج أنغام

قال راغب علامة خلال البرنامج: “فنانة كبيرة بمعنى الكلمة وفي 2 فنانين عندهم ميزة غريبة صباح ووديع الصافي، وهم اللي بيغنون اللون الجبلي الحقيقي ورغم ذلك هما الاتنين اللي بيعرفوا يغنوا مصري بلغة مصرية”.

وتابع: “اليوم اللي ماتت فيه صباح كانت في قمة الشياكة كانت ملكة بتغني، كان عندها ذوق ورقى مش طبيعي”، وأشار إلى أن الفنان عبد الحليم حافظ يتمتع بصوت قوي، مضيفة: “في عيلتنا بنحب عبد الحلام كتير وبالنسبالنا مش فنان عادي”.

راغب علامة: انتظروا أغنية زي ناسينا الدنيا وأحلى

وكشف راغب علامة عن نيته في تقديم أغنية تشبه أغنية ناسينا الدنيا، يحضر لها خلال الفترة الحالية ومن المقرر أن يطرحها خلال موسم شتاء 2022، فقال: “هعمله غنوة قريب مش بعيد بس لسة مدتش الفكرة فيها، وبقول للجمهور من مكاني ده هيسمعوا غنوة رومانتك زي ناسينا الدنيا وأحلى”.

راغب علامة ومجال التلحين

هذا وكشف راغب علامة عن مسيرته في مجال التلحين والتي أشهرها أغنيته “ياريت فيني”، فقال: "أغنية ياريت فيني اخبيها لحنتها وأنا نايم.. كام معايا الكلام والشاعر كام مصر توفيق بركات أكبر شعراء لبنان وأنا كنت لسه شاب صغير في أول عمري وقالي هعملك الكلمات بشرط أنت تلحنها فقولتله انا مبلحنش قالي لا انت شخصيتك وطريقتك أنت ملحن.. وقولتله راح حاول".

وتابع راغب علامة حديثه عن الأغنية قائلًا: "وابتديت الحن وكان معايا شريط كاست صغير أسجل وبعدين أسمع وكنت بقول الكلام أحلى بكتير من اللحن وكل يوم نفس الشي لغاية في يوم كنت في قبرص بغني سنة 88 وكل شوية بحمل العود أحاول واللحن ميعجبنيش وبقيت مغزول من الشاعر دا وهو مصر يديني الأغنية وانا ألحنها فنمت وأنا بلحن صحيت الصبح ملحنها ومغنيها كلها، وخلصتها".

تابع موقع تحيا مصر علي