عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمشاركة 3 أفلام.. تفاصيل ندوة وزيرة التضامن نيفين القباچ بمهرجان الإسكندرية السينمائي

الدكتور نيفين القباج
الدكتور نيفين القباج

تقيم إدارة مهرجام الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط اليوم، ندوة بعنوان "قضايا الحماية الإجتماعية والوعي المجتمعي"، وذلك لوزيرة التضامن الإجتماعي الدكتور نيفين القباج.

تحيا مصر يرصد لكم تفاصيل ندوة قضايا الحماية الإجتماعية والوعي المجتمعي

موعد ندوة قضايا الحماية الإجتماعية والوعي المجتمعي

ومن المقرر أن تبدأ الندوة ظهر اليوم في تمام الساعة الواحدة، بقاعة الفنان محمود حميدة.

برنامج أفلام ندوة قضايا الحماية الإجتماعية والوعي المجتمعي 

ويعرض خلال الندوة ٣ أفلام تابعة لوزارة التضامن الإجتماعي، وهم "العلم نور" مدته 4 دقائق، وتدور قصته حول تقديم نموذج لدمج مكلفات الخدمة العامة في بناء وتنفيذ فصول محو الأمية للأسر الأولى بالرعاية وذلك في قرى "حياة كريمة" مع دمج رسائل برنامج وعي في المناهج المستخدمة في تلك الفصول. وفيلم "العلم نور" من إنتاج وزارة التضامن الاجتماعي، مادة علمية د.آمال زكي - د.مجدي حلمي، مونتاج بولا مجدي، تصوير محمود ناصر، وإخراج مهند دياب.

فيلم بلدنا الحلوة 

كما يعرض أيضًا فيلم "بلدنا الحلوة" ومدته 4 دقائق، ويناقش قضية قيم المواطنة المصرية واحترام التنوع ضد التطرف والتشدد الديني والإجتماعي في المناطق التي عانت من التطرف والأحداث الإرهابية في صعيد مصر، ودور الجمعيات الأهلية بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي في تكوين مساحات مدنية تضم جميع المواطنين  تحت شعار “كلنا مصريون.. تنوعنا قوة”.

وفيلم بلدنا الحلوة، من إنتاج وزارة التضامن الاجتماعي، مادة علمية دكتورة فيفيان فؤاد، ومونتاج بولا مجدي، وتصوير محمود ناصر، وإخراج مهند دياب.

فيلم نقطة ومن أول السطر

على أن تختتم أفلام وزارة التضامة الإجتماعي خلال ندوتهم الخاصة، فيلم "نقطة ومن أول السطر" ومدته 4 دقائق، ويقدم ديكودراما خاصة عن الزواج المبكر ومخاطره على الفتاة صحيا وجسديًا واجتماعيًا.

وفيلم نقطة ومن أول السطر.. من إنتاج وزارة التضامن الاجتماعي، مادة علمية منى أمين، مونتاج بولا مجدي، تصوير محمود ناصر، إخراج مهند دياب.

أولى ندوات مهرجان الإسكندرية السينمائي

ويذكر أن أقيمت يوم 6 أكتوبر أولى فعاليات مهرجان الإسكندرية في دورته الـ 38، وهي ندوة السينما التونسية نظرًا لوجود تونس ضيف شرف للمهرجان، وجاءت بإدارة ماجدة موريس، في حضور السفير التونسي محمد بن يوسف وغيره من الكوادر التونسية.

تابع موقع تحيا مصر علي