عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مهرجان الإسكندرية: "وزيرة التضامن الإجتماعي سينمائية قديمة ولها دور في دعمها"

نيفين القباج - الأمير
نيفين القباج - الأمير أباظة

عقدت ظهر اليوم ندوة لوزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج بعنوان “قضايا الحماية الإجتماعية والوعي المجتمعي”، تحت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي برئاسة الأمير أباظة.

تحيا مصر يرصد لكم تفاصيل ندوة وزيرة التضامن الإجتماعي “قضايا الحماية الإجتماعية والوعي المجتمعي”

وشاهدت وزيرة التضامن نيفين القباج أفيشات الأفلام الذي يقام علي هامش المهرجان، بالإضافة إلى معرض"ديارنا" للمنتجات اليدوية.

وذلك تم بصحبة رئيس مهرجان الإسكندرية الأمير أباظة رئيس المهرجان والفنانة شيرين.

كلمة رئيس مهرجان الإسكندرية في ندوة وزيرة التضامن 

وقال الناقد الأمير أباظة كلمته خلال الندوة، حيث قال: معالي وزيرة التضامن نيفين القباج سينمائية قديمة وعملت من قبل مع يوسف شاهين، وهذا اللقاء يتكرر بشكل سنوي، فالوزيرة تقدم دور قوى لدعم السينما في قضايا الحماية الإجتماعية والوعى المجتمعي.

برنامج أفلام ندوة “قضايا الحماية الإجتماعية والوعي المجتمعي”

ويعرض خلال الندوة ٣ أفلام تابعة لوزارة التضامن الإجتماعي، وهم "العلم نور" مدته 4 دقائق، وتدور قصته حول تقديم نموذج لدمج مكلفات الخدمة العامة في بناء وتنفيذ فصول محو الأمية للأسر الأولى بالرعاية وذلك في قرى "حياة كريمة" مع دمج رسائل برنامج وعي في المناهج المستخدمة في تلك الفصول.

 وفيلم "العلم نور" من إنتاج وزارة التضامن الاجتماعي، مادة علمية د.آمال زكي - د.مجدي حلمي، مونتاج بولا مجدي، تصوير محمود ناصر، وإخراج مهند دياب.

فيلم بلدنا الحلوة 

كما يعرض أيضًا فيلم "بلدنا الحلوة" ومدته 4 دقائق، ويناقش قضية قيم المواطنة المصرية واحترام التنوع ضد التطرف والتشدد الديني والإجتماعي في المناطق التي عانت من التطرف والأحداث الإرهابية في صعيد مصر، ودور الجمعيات الأهلية بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي في تكوين مساحات مدنية تضم جميع المواطنين  تحت شعار “كلنا مصريون.. تنوعنا قوة”.

وفيلم بلدنا الحلوة، من إنتاج وزارة التضامن الاجتماعي، مادة علمية دكتورة فيفيان فؤاد، ومونتاج بولا مجدي، وتصوير محمود ناصر، وإخراج مهند دياب.

فيلم نقطة ومن أول السطر

على أن تختتم أفلام وزارة التضامة الإجتماعي خلال ندوتهم الخاصة، فيلم "نقطة ومن أول السطر" ومدته 4 دقائق، ويقدم ديكودراما خاصة عن الزواج المبكر ومخاطره على الفتاة صحيا وجسديًا واجتماعيًا.

تابع موقع تحيا مصر علي