عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جوارديولا يعلن تشكيل مانشستر سيتي لمواجهة ساوثهامبتون بالبريميرليج

تشكيل مانشيستر سيتي
تشكيل مانشيستر سيتي

أعلن الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي ، التشكيل الأساسي الذي سيخوض به مباراة ساوثهامبتون ، في إطار منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تشكيل مانشستر سيتي

وجاء تشكيل مانشستر سيتي لمواجهة ساوثهامبتون كالتالي:

في حراسة المرمى: إديرسون
في خط الدفاع: جواو كانسيلو- أكانجي- روبين دياز- ناثان أكي
في خط الوسط: رودريجو- دي بروين- بيرناردو سيلفا
في خط الهجوم: رياض محرز- فيل فودين- إيرلينج هالاند

مركز الفريقين في جدول الترتيب

ويسعى مانشستر سيتي إلى تحقيق الفوز في المباراة من أجل مطاردة المتصدر أرسنال، حيث يحتل السيتيزنز المركز الثاني ب 8جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 20  نقطة من  مواجهات ، حيث فاز الفريق 6 مباريات وتعادل في مباراتين ، وسجل لاعبوه 29 هدفاً وتلقت شباكه 9 أهداف.

أما ساوثهامبتون فيحتل المركز السادس عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد سبع نقاط من 8  مباريات ، بعد الفوز في لقائين والتعادل في مباراة واحدة والخسارة في 5 مناسبات.

هالاند يسعى لمواصلة الغزارة التهديفية

على جانب آخر، يسعى النرويجي إيرلينج هالاند إلى مواصلة تألقه في إحراز الأهداف، حيث يتربع مهاجم السيتي على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي حتى الآن برصيد 14 هدفًا بعد مرور 8 جولات فقط من عمر المسابقة.

وفي دوري أبطال أوروبا، سجل هالاند 5 أهداف في 3 مباريات خاضها الفريق بدوري المجموعات، كانت كفيلة بوضع السيتي على صدارة جدول ترتيب مجموعته برصيد 9 نقاط بالعلامة الكاملة

مانشيسترسيتي بطل الدوري الإنجليزي الموسم الماضي

وكان فريق مانشيستر سيتي قد حصد لقب بطولة الدوري الإنجليزي للمرة الثامنة في تاريخه  الموسم الماضي، فيما حصل على وصافة الدوري في 6 مرات سابقة، فيما حصد فريق ليفربول، الذي خسر بطولة البريميرليج في 19 مناسبة.

كما توج محمد صلاح بنهاية الدوري الإنجليزي النسخة الماضية بجائزة أفضل هداف في الدوري الإنجليزي بالشراكة مع لاعب توتنهام “سون،  حيث أحرزا 23 هدفًا.

تابع موقع تحيا مصر علي