عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بناء الوعي ومواكبة العصر والتمسك بالأهداف الوطنية».. الشركة المتحدة وفن صناعة «مستقبل أفضل» للمصريين

تحيا مصر

عقول وطنية مخلصة لديها القدرة والكفاءة على مواكبة متطلبات العصر

أدوار جليلة في تشكيل الوعي والتصدي لبث سموم الشائعات والفتن

إعادة بناء الوعي عبر مشروعات إعلامية وفنية وثقافية رائدة

جهود خارقة للكاتب المرموق أحمد الطاهري على مدار الساعة


استطاعت الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن تقوم بعملية تقوية حقيقية لكافة مؤسساتها، وأن تملك الأفكار الاستراتيجية والطموحات الفائقة التي تجعلها على أهبة الاستعداد لصناعة الريادة والتفوق، وامتلاك الكوادر البشرية الوطنية المخلصة لتأدية تلك المهام باقتدار بالغ، وينطبق ذلك تماما على أداء الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

يرصد تحيا مصر في تقريره التالي البراعة منقطعة النظير، التي تملكها الشركة المتحدة، في بناء وعي المصريين، خلال مرحلة فارقة من التحديات العالمية، وقيامها بمجموعة من الأدوار التاريخية التي تشمل مشروعات شديدة التميز على المستويات الإعلامية والثقافية والفنية.

عقلية وطنية فذة تسعى للريادة وتصنع الأمجاد في صمت تام

الجهود الخرافية والأهداف السامية التي يتم تحقيقها في وقت قياسي، يقف وراءها "عقلية شديدة الوطنية والإخلاص" تسخر جهودها، وتضع رؤاها وأفكارها المغايرة، لخدمة المصريين وتقديم خدمات أكثر حداثة ومواكبة للمستجدات والمتغيرات التي طالت وسائل الإعلام والتعبير ومواقع التواصل الاجتماعي، لتستطيع في النهاية أن تصنع الفارق بواسطة مجموعة من المؤسسات الإعلامية والفنية والإخبارية والثقافية الرائدة.

احتاجت مصر كثير من الفترات إلى وجود عقلية وطنية مخلصة، صاحبة جرأة وشجاعة على التغيير للأفضل، والأهم من ذلك، امتلاكها "بوصلة وطنية" لاتحيد، ولا تسير وفقا لأية أهواء ولا انحيازات عامة أو عشوائية أو مدفوعة من الخارج، وإنما وفق أجندة وطنية خالصة، والتزام كامل وتام بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، صاحب الرؤية الثاقبة والبصيرة التي كان لها الأثر البالغ في الحفاظ على مصر والمصريين.

حالات الإشادة والثناء بتلك الشخصيات المسؤولة التي تقف خلف صناعة الإعلام والثقافة والفنون داخل الشركة المتحدة، تغزو مواقع التواصل الاجتماعي وتنتشر بين الأحاديث الجانبية للمواطنين، وتبرهن عليها قياسات الرأي العام، والتي تذهب كلها في اتجاه التفاؤل بشأن ما تقوم به تلك العقليات الوطنية الفذة التي لا تتوقف عن التطور والارتقاء وتقديم الخدمات الإعلامية والفنية والإخبارية المستنيرة ذات الطابع الحديث الذي لا يفقد هويته ولا أجندته الوطنية.

القاهرة الإخبارية درة المشروعات الإعلامية الرائدة

برهنت الشركة المتحدة في الكثير من المواقف على كامل قدرتها على النجاح والتفوق والريادة، وتترقب كافة الأوساط الإعلامية في المرحلة الحالية، الانطلاقة الواعدة لقناة القاهرة الإخبارية، والتي تعتمد على مجموعة من الركائز الإعلامية الاحترافية، ومنها التحلي بالسرعة، والمصداقية، الصورة بكل أبعادها، عبر أكبر باقة من الأخبار والبرامج من كافة عواصم العالم.

على مدار الأيام الماضية، بذل الكاتب الصحفى المرموق أحمد الطاهري، رئيس القنوات الإخبارية للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، جهودا واسعة في الإعلان المتواصل عن الخطوات المقبلة لتطوير منظومة الأداء في مختلف المنصات الإخبارية، وتحديدا إجراءات التطوير فى فضائية "إكسترا نيوز"، بالإضافة إلى التجهيز حاليًا لـ"شبكة القاهرة الإخبارية".

انطلق الطاهري ليكشف عن ملامح المشروع الذي يوحي بمدى ضخامته ومقدار أهميته وتفرده، موضحا أن "إكسترا نيوز" تعكس كل ما يجرى على أرض مصر، بينما "القاهرة الإخبارية" معنية بكل ما يدور فى الإقليم، ولكنها تصدر من أرض مصر.

التصدي للشائعات المغرضة  والدفاع الواعي عن الدولة المصرية

يحذر الرئيس والزعيم عبدالفتاح السيسي بشكل مستمر ودائم من أثر ومفعول الشائعات، وخطورتها على المجتمعات والشعوب، ومن هنا انطلقت الحاجة إلى امتلاك ظهير إعلامي قوي للدولة المصرية، يوضح بتجرد شديد وشفافية كاملة الحقائق على أرض الواقع، ويتعامل بقوة وصرامة مع ما تتعرض له البلاد من حرب للشائعات.

انطلقت المتحدة لتعوض في هذا السياق كل ما تعانيه البلاد في ظل غياب الثقافة، وقلة الوعى المجتمعى، وقد سخرت المتحدة كافة إمكانياتها عبر نوافذها المختلفة على التصدى للشائعات التى تستهدف الوطن والمواطن، وآخر تحركاتها فى ذلك الإطار هو تكليف قطاع أخبار الشركة المتحدة، بإذاعة نشرات متخصصة على مدار اليوم للرد على الشائعات والأكاذيب التى تستهدف المجتمع المصرى.

الأدوار الرائدة للشركة المتحدة لإعادة بناء وعي المصريين

برعت الشركة المتحدة في كافة روافد العمل الإعلامي والثقافي والفني والإخباري، وباحترافية شديدة، اخترقت المتحدة مجال إعلامي صعب، وهو إنتاج الأفلام والمواد الوثائقية، حيث ظهر للنور قطاع الوثائقيات فى الشركة المتحدة مقدما العديد من الأفلام والمواد الوثائقية الهامة والنوعية.

كما أطلقت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، حملة جديدة بعنوان "أخلاقنا الجميلة" على عدة مراحل، وتستهدف التأكيد على الأخلاق التي تربينا عليها، وتأمر بها جميع الأديان السماوية والإنسانية، كما أطلقت المتحدة أكبر مشروع مواهب كرة قدم فى تاريخ مصر وهو "كابيتانو مصر" بالتعاون مع وزارة الشباب، وعقب النجاح المبهر لبرنامج "الدوم" انطلقت الشركة المتحدة فى موسم آخر لاكتشاف المواهب الفنية فى كل أنحاء مصر، بما يعتبر فرصة ذهبية للأسرة المصرية لدعم أبنائها عبر شركة وطنية يمكنها أن تنمى مواهبهم وتدعمهم على كل المستويات.

ولم تفوت الشركة المتحدة في هذا السياق، تشكيل ذهنيات النشء الأصغر، حيث تستعد الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خلال الفترة القادمة لإطلاق أكبر مشروع محتوى أطفال فى الإعلام العربى، من خلال خريطة برامجية ودراما وأعمال كارتونية موجهة للأطفال بمختلف مراحلهم العمرية، وهي الأدوار شديدة التنوع التي تجعل من الشركة المتحدة أحد أهم قلاع الدولة المصرية التي تعول عليها لتحصين الجمهورية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي