عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزمالك يواجه فلامبو البوروندي في دوري أبطال إفريقيا الليلة

تدريب الزمالك
تدريب الزمالك

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره ومنافسه فريق فلامبو البوروندي في تمام السابعة مساءً، على أن تقام مباراة الإياب يوم 15 من الشهر الجاري، وذلك في إطار منافسات دور ال32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2022-2023.

ويسعى البرتغالي جيسفالدو فيريرا المدير الفني للفارس الأبيض،إلى تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم تساعد الفريق على تسهيل مهمة العودة، من خلال إحراز أكثر من هدف ، وإعطاء الفرصة للصفقات الجديدة لمنحهم الثقة والمشاركة مع الفريق بصفة تدريجية.

وعقد عصر أمس السبت الاجتماع الفني لمباراة الزمالك وفلامبو البوروندي المقرر لها غدا الأحد في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وتم الاتفاق على ارتداء الزمالك لزيه البديل باللون الأزرق ” القميص الأزرق، والشورت الأزرق”، في حين سيرتدي حارس المرمى زيه باللون الأخضر.

وضمت قائمة الزمالك كلاً من:-

حراسة المرمى: محمد عواد - محمد صبحي - محمد نديم

خط الدفاع: عمر جابر - حمزة المثلوثي - محمد عبد الغني - حسام عبد المجيد - مصطفى الزناري - محمد طارق - أحمد فتوح - محمد عبد الشافي

خط الوسط: محمد أشرف"روقا" - زكريا الوردي - يوسف إبراهيم أوباما" - سيف جعفر - محمد حسام "بيسو" - سيد عبد الله "نيمار" - أحمد مصطفى "زيزو" - إبراهيما نداي.

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري  - يوسف أسامة نبيه - حسام أشرف.

وقبل انطلاق مواجهة الفارس الأبيض، نرصد لكم تاريخ مواجهاته أمام أندية بوروندي :

تواجه الزمالك من قبل أمام أندية بوروندي خلال 6 مواجهات، تمكن من تحقيق الفوز في 4 مباريات، وتلقى الخسارة في مواجهتين.

بدأت مواجهات الفارس الأبيض بالفرق البوروندية، بمواجهة فريق فيتال عام 1985، ونجح في إقصائه من دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بالفوز بنتيجة 5/3 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

وفي العام التالي 1986، التقى الزمالك أمام نظيره إنتر كلوب في دور ربع النهائي من البطولة الإفريقية، واستطاع تحقيق الفوز وتخطي الفريق في هذا الدور بعد الفوز بنتيجة 3/1 في مجموع اللقائين.

آخر مواجهات الزمالك أمام أندية بوروندي، جمعته بفريق فيتال في الدور التمهيدي من البطولة الإفريقية موسم 2007، وحقق الفوز بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف وحيد، وعبر للدور المقبل من البطولة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي