عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة المنستيري.. حسام حسن يقود الهجوم

تحيا مصر

استقر السويسري مارسيل كولر على التشكيل الأساسي الذي سيخوض به مواجهة فريق الاتحاد المنستيري في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2022/2023، اليوم في تمام الساعة الرابعة عصر بتوقيت مصر، والثالثة بتوقيت تونس في المباراة التي تجمعهما على ملعب مصطفى بن جنات .

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي بتشكيل مكون من:-

في حراسة المرمي: محمد الشناوي.

فى خط الدفاع: أكرم توفيق- محمد عبدالمنعم- رامي ربيعة -علي معلول.

فى خط الوسط: عمرو السولية- أليو ديانج- حمدي فتحي .

فى خط الهجوم: طاهر محمد طاهر - برونو سافيو- حسام حسن .

عقد الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والاتحاد المنستيري، التي تقام في الرابعة عصر غد بتوقيت القاهرة بالمركب الرياضي مصطفى بن جنات بالمنستير، اليوم بأحد الفنادق في تونس، وحضر الاجتماع من الأهلي سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وسمير عدلي المدير الإداري، وماهر عبد العزيز نائب المدير الإداري، والدكتور أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي.

الأهلي يرتدي زيه الأساسي 


واسفر الاجتماع عن الاتفاق على أن يرتدي الأهلي الزي الأحمر كاملا «قميص وشورت وجوارب»، ويرتدي حارس المرمى الطاقم الأخضر، فيما يرتدي فريق الاتحاد المنستيري الطاقم الأبيض كاملا «قميص وشورت وجوارب».

سفير مصر في تونس يزور البعثة 

ماذا يفعل الأهلي بعد خسارة لقب إفريقيا ؟


وحصد المارد الأحمر 10 ألقاب من بطولة دوري أبطال إفريقيا آخرها التتويج بالبطولة على حساب فريق كايزر تشيفز في الموسم قبل الماضي، وخلال هذا التقرير نرصد لكم عن مصير الأهلي في البطولة الإفريقية بعد خسارة اللقب:

خسر الأهلي، اللقب 5 مرات من إجمالي عدد 16 مرة تمكن فيها من الوصول إلى فاينل الأميرة السمراء، ويعد هو الأكثر تتويجا لها بحصدها 10 مرات في تاريخه.

خسر الأهلي لقبه الأول عام 1983 أمام فريق كوتوكو الغاني، وفي العام التالي لم يتمكن من المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعدما احتل المركز الثالث في بطولة الدوري، لكنه شارك في بطولة الأندية أبطال الكؤوس، واستطاع حصد تلك النسخة منها.

بعد ما يقرب من 25 عام، خسر المارد الأحمر اللقب عام 2007 أمام فريق النجم الساحلي، وفي العام التالي استطاع تحقيق اللقب بعد الفوز على فريق القطن الكاميروني.

تجددت خسارة الأحمر للقب الإفريقي عام 2017 أمام فريق الوداد المغربي، وفي العام التالي لم ينجح في حصد البطولة بعد الخسارة مرة أخرى أمام فريق الترجي التونسي عام 2018.

تابع موقع تحيا مصر علي