عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب لوزير السياحة: عايزين نص مليون تذكرة مجانا زي بتاعت هونج كونج.. فيديو

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

ناشد الإعلامي عمرو أديب، الجهات المعنية بالاهتمام بالملف السياحي، قائلا:"مصر بلد سياحية، ودخل السياحة عظيم ومهم جدا".

تحيا مصر

وأضاف الإعلامي عمرو أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،: "مصر حققت خلال النصف الأول من هذا العام ضعف عدد السياح في عام 2021"، معقبا: "عايزين نوصل  لـ12 مليون سائح ".

وتابع: "هونج كونج عشان يرجعوا السياحة، هيوزعوا نص مليون تذكرة طيران مجانا، معقبا :"مصر محتاجة مبادرات سياحية جريئة زي النص مليون تذكرة مجانا بتاعت هونج كونج".

أديب: مصر محتاجة مبادرات سياحية جريئة 

وأكمل: "لازم يكون عندنا طموح أكبر للسياحة، ونستقطب المستثمرين في هذا المجال، وابتكار أي مناسبة سياحية، معقبا:" مصر هي بلد الأمن والأمان، والطرق الجميلة، والكباري العظيمة".

وواصل:"ممكن يبقى فيه بعض السلوكيات مش لطيفة، معقبا:"أستحلفكم بالله، بطلوا حكاية تركِّبوا السائح الجمل بالعافية، لازم نقول للناس اللي في الهرم، السائح مايتعاملش كده".

وأنهى بالقول:"السياحة تمثل صناعة واهتماما، وتقوم على خطة دولة”، معقبا: "السياحة زي صناعة الحديد والأسمنت، مفيهاش هزار، ولازم نغير طريقة الترويج بتاعتنا ".

وفي وقت سابق، قال الدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة الأسبق، إن ما يميز دولة تركيا في مجال السياحة أنها أوقات الرخاء أو الأوقات الصعبة مثل وقت أزمة كورونا أو غيرها لم تُوقف أي حملات من حملات الترويج إلى السياحة الخاصة بها، وإنما تعمل على تغيير الأدوات، على سبيل المثال في الماضي كانت تستخدم الإعلام والتلفزيون واللوحات الإعلانية في الشوارع التي تستهدف سائحين منها، واليوم تستخدم التكنولوجيا بشكل كبير من أجل الترويج على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. 

وزير السياحة الأسبق: تركيا تستهدف أنماط مختلفة من السائحين 

وأضاف "زعزوع"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شادي الزيات في برنامج "صناع القرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن تركيا تستهدف أنماط مختلفة من السائحين سواء على المستوى الثقافي أو الترفيهي أو سياحة المغامرات، لافتا إلى أن تركيا تستهدف تحقيق 45 مليون زائر لها هذا العام، ويجب على مصر العمل على مضاعفة أرقام السياحة من أجل منافسة مثل هذه الدول.

وتابع وزير السياحة الأسبق، أن مصر لديها خلط كبير بين السياحة الثقافية والآثرية، حيث إن مصر تستهدف السياحة الآثرية والتاريخية ولا تستهدف سياحة ثقافية، حيث إن السائح الذي ينتقل إلى باريس بهدف السياحة الثقافية لزيارة متحف اللوفر، وطريقة الأكل هناك، ويأكل الأكل الفرنساوي وهذا الأمر، هذا يعد ثقافة، وهذا هو القوى الناعمة الخاصة بفرنسا. 

وزير السياحة الأسبق: يجب العمل على استغلال القوى الناعمة لمصر 

وأردف وزير السياحة الأسبق، أنه يجب العمل على استغلال القوى الناعمة لمصر ويتم الترويج لها بجانب المنتجات الرئيسية، لافتا إلى أنه كلما عددت مصر المنتجات التي تروج لها في السياحة كلما ستساعد في زيادة عدد السائحين في مصر. 

وواصل وزير السياحة الأسبق، أن دول مثل تركيا أو فرنسا لديها ميزة عن مصر أن السائح ينتقل إليها يكون مرتاح أكثر من مصر حيث إنهم ليس لديهم مشاكل مثل التي توجد في مصر، خاصة السائح الذي يأتي وحيدا بدون شركة سياحة، ويقطع من خلال الإنترنت وهذا التوجه الجديد للدولة المصرية في الوقت الحالي.

تابع موقع تحيا مصر علي