عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق عبد الجابر: هدفي الرئيسي وضع موسيقى تصويرية مودرن تواكب العصر الحالي في برنامج "رحلة سعيدة"

طارق عبد الجابر
طارق عبد الجابر

شارك الموزع الموسيقي طارق عبد الجابر في تأليف وتلحين وتوزيع الموسيقى التصويرية والأغنيات الخاصة ببرنامج الأطفال الجديد "رحلة سعيدة"، الذي يذاع على شاشة تلفزيون قناة "سي بي سي" وتقدمه المذيعة زهرة رامي والكاتبة سماح أبو بكر يومي الجمعة والسبت.

تحيا مصر يرصد تفاصيل تصريحات طارق عبد الجابر الموزع الموسيقي لبرنامج رحلة سعيدة

وأكد الموزع الموسيقي طارق عبد الجابر في تصريحات صحفية له على أن هدفه الرئيسي عند وضع الموسيقى التصويرية الخاصة بالبرنامج والأغنيات التي ستذاع ضمن حلقاته هو تقديم موسيقى جديدة للأطفال حديثة مودرن تواكب العصر الذي نعيش فيه.

ومن جانبه، أوضح أن الموسيقى في البرنامج تعتبر مساعد رئيسي في فهم المادة المقدمة في الحلقات حتى يسهل على الأطفال استيعابها، كما حرص عبد الجابر على توجيه رسالة شكر لكل زملائه الذين شاركوا في صناعة المحتوى الموسيقي للبرنامج، وهما الشاعر هاني عبد الكريم والملحن شادي حسن.

أعمال طارق عبد الجابر القادمة

ومن ناحية أخرى، كشف الموزع الموسيقي طارق عبد الجابر عن الأعمال الفنية الجديدة التي يحضر لها في الفترة الحالية، حيث أعلن عن تعاونه مع المطرب الكبير حسين الجسمي في ألبومه الديني الجديد الذي يحمل اسم "تراتيل الضياء"، حيث شارك عبد الجابر في توزيع أنشودنين وهما "يا كاملاً في الخلق"، و"ضوء وضوء"، والأنشودتان تعتبران من أشعار الدكتور محمد عبد الله سعيد.

أعمال طارق عبد الجابر

ومن الجدير بالذكر أن من أحدث أعمال الموزع الموسيقي طارق عبد الجابر أغنية “اه يا ليلنا” التي تم طرحها يوم 17 من شهر فبراير الماضي للمطربة المصرية شذى عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات العالمي “يوتيوب”، وقد حققت الأغنية منذ طرحها وحتى الآن أكثر من مليون مشاهدة.

وتقول كلماتها: "آه يا ليلنا لو تريح بالنا
حبة من تفكيرنا
أعمل فينا جميل
رقصنا فرحنا وهيصنا
من الأحزان خلصنا
دي الليلة حلوة يا ليل

آه يا ليلنا لو تريح بالنا
حبة من تفكيرنا
أعمل فينا جميل
رقصنا فرحنا وهيصنا
من الأحزان خلصنا
دي الليلة حلوة يا ليل".

تابع موقع تحيا مصر علي