عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مجدي ملك: الدولة ساهمت فى زيادة السعة التخزينية للقمح بإنشاء عدد كبير من الصوامع

اجتماع لجنة الزراعة
اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب

وافق النائب مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، على اتفاقية قرض (المشروع الطارئ لدعم الأمن الغذائي والاستجابة المرنة) بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي، قائلا: الاتفاقية تؤكد  أن قطاع الأمن الغذائى على أولويات الأجندة للقيادة السياسية، كما وجه الشكر لوزير التموين، على مجهوداته.

تحيا مصر

وأكد، ملك،  أن أسعار الغذاء فى العالم حدث به إنفلات غير مسبوق وأن الوضع فى مصر أفضل بكثير، رغم استمرار معاناة للمواطن المصرى، رغم ما تبذله الدولة من مراقبة ومتابعة لوضع حد لزيادة الأسعار.  

زيادة السعة التخزينية للقمح

وأضاف عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن الدولة ساهمت فى زيادة السعة التخزينية للقمح فى إنشاء عدد كبير من الصوامع، متمنيا أن تكثف وزراعة الزراعة من جهودها، للتركيز على هذا الهدف بشكل محكم .

تشجيع الزراعة المحلية

ومن جانبه، أشاد النائب أحمد البنا عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بجهود الدولة ووزارة الزراعة، لزيادة زراعة فدادين القمح لتصل إلى ٤ مليون فدان ، وأضاف هذا بأنه إنجاز تاريخى، وقد طالب النائب بضرورة تشجيع الزراعة المحلية.

وكانت قد  وافقت لجنة الزراعة بمجلس النواب برئاسة النائب هشام الحصري، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 408 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق قرض ) المشروع الطارئ لدعم الأمن الغذائي والاستجابة المرنة( بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي.

تابع موقع تحيا مصر علي