عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسمياً.. الأهلي ينظم بطولة السوبر وكأس الكؤوس لكرة لليد

الأهلي
الأهلي

أعلن النادي الأهلي عن استضافة كأس السوبر الأفريقي والبطولة الأفريقية للأندية أبطال الكؤوس، المقرر إقامتهما أواخر مارس وأوائل أبريل من العام المقبل.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

فيما أن المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي برئاسة البنيني منصورو تم حسم خلال اجتماع سيتم عقده في نوفمبر المقبل في العاصمة السنغالية داكار على هامش بطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات.

جدير بالذكر أن الزمالك هو بطل بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بينما يلعب الزمالك والترجي في نهائي بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري في السادسة والنصف من مساء اليوم الأحد.

May be an image of ‎text that says '‎الأهلى AHLY AL الأهلي ينظم النسخة القادمة من بطولتي السوبر الافريقي و كأس الكؤوس الإفريقية الكابتن خالد العوضي مدير النشاط الرياضي أعلن حصول النادي لأهلي على حق تنظيم النسخة ال 30 من بطولة السوبر الافريقي بين 22 25 أبريل 2023 والنسخة ال 39 من بطولة كأس الكؤوس الإفريقية بين 24 ابريل و و مايو 2023 وقد تسلم الكابتن خالد العوضي خطابا رسميا من الاتحاد الافريقي لكرة اليد يفيد بإسناد حق استضاف البطو للنادي الأهلي وكان الأهلي قد أرسل خطابا بتاريخ 30 يوليو 2022 يطلب حق استضا فة البطو .لتين‎'‎

مباراة الأهلي ضد الاتحاد المنستيري

ويرتدي الأهلي في مباراة الاتحاد المنستيري اليوم الزي الأحمر كاملا «قميص وشورت وجوارب»، ويرتدي حارس المرمى الطاقم الأخضر، وفقا لما أسفر عنه الاجتماع الفني أمس  فيما يرتدي فريق الاتحاد المنستيري الطاقم الأبيض كاملا «قميص وشورت وجوارب».

وشارك الأهلي 32 مرة في دوري أبطال إفريقيا طوال تاريخه، وهذا الموسم يشارك للمرة الثالثة والثلاثين.

تأهل الأهلي مباشرة لدور الـ16 مرتين عامي 1976 و2008، وتخطى دور الـ32 «ثمانية وعشرين» مرة، وخرج مرتين عامي 1998 أمام البن الأثيوبي، و2004 أمام الهلال السوداني.

لعب الأهلي 60 مباراة في دور الـ32، فاز في 37 مباراة منها، من بينها 9 مباريات خارج ملعبه، وتعادل في 16 مباراة وخسر 7 مباريات، وأحرز لاعبوه 106 أهداف واستقبلت شباكه 20 هدفاً.

مواجهات الأندية التونسية

وخلال تاريخه في البطولة التقى الأهلي مع الأندية التونسية في 17مواجهة مع أندية الترجي والنجم الساحلي والصفاقسي والبنزرتي.

 لعب الأهلي في دوري أبطال إفريقيا مع الأندية التونسية 34 مباراة، فاز في 14 مباراة وتعادل في 12 مباراة وخسر 8 مباريات، وأحرز 40 هدفا واستقبلت شباكه 27 هدفاً.

تابع موقع تحيا مصر علي