عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"سيد رجب بطل أحدهم".. مهرجان القاهرة السينمائي يكشف القائمة الكاملة للأفلام المصرية

تحيا مصر

كشفت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 44 عن قائمة الأفلام المصرية كاملة، والمقرر مشاركتها ضمن برامج المهرجان المقرر إقامته في الفترة من 13 حتى 22 نوفمبر المقبل.

تحيا مصر تستعرض الأفلام المصرية المشاركة في الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

فيلم 19 ب

يشارك الفيلم المصري 19 ب، ضمن المسابقة الدولية من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وهو من إخراج أحمد عبد الله السيد، وبطولة الفنان سيد رجب وناهد السباعي وأحمد خالد صالح.

فيلم صاحبتي 

ويشارك الفيلم المصري صاحبتي في مسابقة الأفلام القصيرة، ومدته 17 دقيقة، وهو من إخراج كوثر يونس، وهو فيلم روائي قصير يتم عرضه لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتدور أحداث فيلم صاحبتي حول "علي" الذي يتبع اقتراح حبيبته وهذا الأمر يضع علاقتهما أمام اختبار، وتخرج الأمور عن ما توقعوه، والفيلم من بطولة مارك حجار، إلهام صفي الدين.

فيلم ماما 

كما أن فيلم ماما يشارك في مسابقة الأفلام القصيرة أيضًا ومدته هي 20 دقيقة، وهو من بطولة مي الغيطي، وإخراج ناجي إسماعيل، ويعرض لأول مرة عالميًا، وقصته حول فتاة تبلغ من العمر 21 عامًا، تخبئ سرًا خطيرًا لتحمي نفسها وأخيها.

فيلم من عمل الشيطان 

وكذلك فيلم من عمل الشيطان يشارك في مسابقة الأفلام القصيرة ومدته 21 دقيقة، وتدور أحداثه حول شابة تعود إلى القاهرة عقب عشر سنوات، لتنظم معرضًا عن المصورين الأرمينيين الرائدين الذين سجلوا التاريخ المصري عبر الزمن، وخلال التحضيرات تدفعها الظروف لتدرك السبب الحقيقي خلف عودتها.

الفيلم من إخراج ديسيل مختجيان، وهو روائي قصير يعرض أيضًا لأول مرة عالميا بالمهرجان.

فيلم المقابلة 

مدة فيلم المقابلة هو 15 دقيقة، ويشارك في مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وهو من إخراج هند متولي، وتدور أحداثه حول "نادية" التي تختار بين رعاية والدتها التي تعاني من أفكار انتحارية، وبين حضور مقابلة عمل قد تغير حياتها وحياة عائلتها للأفضل.

فيلم بعيدا عن النيل 

وضمن مسابقة آفاق السينما العربية، يشارك الفيلم المصري بعيدًا عن النيل ومدته 99 دقيقة، وهو من إخراج شريف القطشة، والعمل إنتاج مشترك بين مصر والولايات المتحدة ويعرض ويفتتح مسابقة آفاق السينما العربية لهذا العام.

تدور أحداث الفيلم حول فرقة موسيقية أعضائها من مختلف الدول الأفريقية، ونتابع خلال أحداث العمل جولة الفرقة في الولايات المتحدة الأمريكية.

أمير رمسيس يتحدث عن الأفلام المصرية المشاركة

وتحدث المخرج أمير رمسيس، مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أن الدورة الجديدة تشهد خمسة عروض مصرية في عرضها العالمي الأول وعرض سادس يعرض للمرة الثانية وهو فيلم "صاحبتي"، الذي أصبح حدثًا عالميًا العام الجاري عقب مشاركته في مهرجان فينيسيا، وأكد أمير رمسيس، أن التواجد القوي للسينما المصرية القصيرة والتسجيلية والروائية الطويلة في مهرجان القاهرة، ربما يعد مؤشرًا على أن هذا العام يشهد صحوة للفيلم المصري، وهي صحوة جدير بأن نفخر بها.

تابع موقع تحيا مصر علي