عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مؤسس «أمهات مصر» تستنكر بعض حالات اعتداء المعلمين علي الطلاب في المدارس

عبير أحمد
عبير أحمد

استنكرت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، حالات الضرب من بعض المعلمين للطلاب وكان آخرها الطفلة بسملة التي لفظت أنفاسها الأخيرة داخل المستشفي متأثره بإصابتها بنزيف في المخ، إثر ضربها علي رأسها علي يد معلم اللغة العربية أثناء اليوم الدراسي.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن الضرب وسيلة غير إنسانية وغير تربوية ولا أحد يقبل أن يتم ضرب إبنه أو ابنته في المدرسة، مشدده في نفس الوقت علي إحترام وهيبة وقيمة وقامة المعلم، والإلتزام باللائحة التي تحدد عقوبة جميع أطراف المنظومة التعليمية عند الخطأ.

مؤسس «أمهات مصر» تستنكر بعض حالات اعتداء المعلمين علي الطلاب في المدارس

وطالبت عبير، التشديد من وزارة التربية والتعليم علي حظر ومنع إستخدام العنف والعقاب النفسي والبدني للطلاب بالمدارس، وتنفيذ لائحة الإنضباط المدرسي، وكذلك ناشدت المعلمين علي ضبط النفس والتعامل مع الطلاب مثلما يتعاملون مع أبنائهم.

وكان قد كلف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، الدكتور وائل عبد العزيز، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالدقهلية، بصرف مبلغ 20 ألف جنيه إعانة عاجلة لأسرة الطالبة وصرف مساعدة شهرية من مؤسسة التكافل، وتلبية كافة إحتياجات الأسرة.

وكان أحد المدرسين بالمدرسة قد اعتدى على الطالبة بالضرب، وتم إيقافه عن العمل وإحالته للتحقيق.

وفي هذا الصدد أصدر محافظ الدقهلية كتابا دوريا بعدم معاقبة الطلاب والتلاميذ بالضرب أيا كانت الأسباب، وهناك طرق أخرى لمعاقبة المخطئين طبقًا للأساليب القانونية بلائحة الانضباط ومنها (الإنذار - استدعاء ولي الأمر - التوقيع على إقرار بعدم التكرار - الفصل حسب حجم الخطأ).

تابع موقع تحيا مصر علي