عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توجيه عاجل من الرئيس لوزير النقل.. مفاجأة سارة بالتفاصيل

وزير النقل
وزير النقل

كشف  كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، عن توجيه هام للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا:" الرئيس وجه ألا نتحدث عن أي مشروع إلا عندما يكون واقع".

تحيا مصر

وأضاف الوزير، خلال مداخلة تليفونية مع برنامج "آخر النهار"،  المذاع على فضائية "النهار وان" مساء اليوم الأحد: "الرئيس السيسي شدد على الانتهاء من المشروعات القومية لخدمة المصريين وليس من أجل التباهي".

وزير النقل: تدشين الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي بمؤتمر المناخ الشهر المقبل

وتابع:" أننا لا نحصل على إجازات، وإجازاتنا وفرحتنا هي خدمة أهالينا والانتهاء من المشروعات".

وأكمل:"الانتهاء من المشروعات القومية سريعًا يوفر كثيرًا على المصريين، معقبا:"مشروع القطار الكهربائي توافرت له مقومات النجاح، وسيتم تدشين الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي بمؤتمر المناخ الشهر المقبل".

وأثنى كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، على تعامل المصريين مع التحديات الراهنة، قائلًا:"الشعب المصري شعب ذكي وأصيل ويلتف حول قيادته في الأزمات".

 وأضاف الوزير،: "الشعب المصري يلتف حول قيادته حال وجود حرب أو مشروع قومي، ويلتف حول مصلحة البلد".

وزير النقل: مصر تأثرت بالظروف الاقتصادية الحالية 

وتابع:"مصر تأثرت بالظروف الاقتصادية الحالية الناتجة من الحرب الروسية الأوكرانية وفيروس كورونا مثل أي دولة، ولكن مشروعاتها لم تتوقف".

وأكمل: "يوجد قطار تنمية منطلق في مصر، وإذا توقف هنجوع لازم نواصل الانتاج ".

وفي وقت سابق، أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف الحكومة  بوضع مخطط لإنشاء جراج متعدد الطوابق في المنطقة بين محور 26 يوليو ومحطة سكة حديد بشتيل  لتيسير حركة تنقل المواطنين وتحقيق السيولة المرورية في هذه المنطقة، لافتا أن المشروعات لن تتوقف والعمل هلي مدار الساعة.

مشروع محطة سكك حديد مصر بمنطقة بشتيل  بالجيزة

وأوضح الوزير، أن اختيار موقع المحطة  وقوعها في منطقة وسطية بين محطتي سكك حديد رمسيس والجيزة تعتبر بوابة لمحافظات الجنوب، وكذلك كونها منطقة إلتقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية بمصر  السد العالي الأسكندرية – إمبابة  المناشي القباري بالإضافة إلى وقوعها علي 4 محاور رئيسية تسهل نقل الحركة منها وإليها  محور الفريق كمال عامر  شارع السودان محور أحمد عرابي وشارع المطار – محور 26 يوليو لافتاً إلى ان موقع المحطة استراتيجي يربط المحطة مع  وسائل النقل المختلفة سكك حديدية - الخط الثالث للمترو - مونوريل - اتوبيسات ترددية على الطريق الدائرى)   لخدمة المواطنين.

وشدد مدبولي، على أهمية توفير نظام متكامل لصيانة هذه المحطة وكافة المنشآت التي يتم تشييدها، بما يضمن الحفاظ على رونقها واستدامة تقديم الخدمات بصورة حضارية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي