عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بداية من الغد.. وزير النقل يزف مفاجأة سارة للمصريين.. فيديو

وزير النقل
وزير النقل

زف كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، نبأ سارا للمصريين، معلنا عن تطوير الطريق الدائري.

تحيا مصر

وقال الوزير، خلال مداخلة تليفونية مع برنامج "آخر النهار"،  المذاع على فضائية "النهار وان" مساء اليوم الأحد،  : "فتحنا  مساحة استثمار كبيرة من خلال تطوير الطريق الدائري".

وزير النقل: الطريق الدائري سيكون طريقًا عالميًا يليق بمصر

وأضاف،:" الطريق الدائري سيكون طريقًا عالميًا يليق بمصر والمصريين عند الانتهاء منه، معقبا: "الانتهاء من الطريق الدائري في نهاية 2023 وسيكون من 7 لـ 8 حارات".

ونوه وزير النقل ، بأنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لتطوير الطريق الدائري، وجاري العمل في المرحلة الثانية، معقبا:" سيتم طلاء واجهة العمارات المطلة على الطريق الدائري بلون موحد من مال الوزارة بداية من الغد".

 وكشف كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، عن توجيه هام للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: "الرئيس وجه ألا نتحدث عن أي مشروع إلا عندما يكون واقعا".

وزير النقل: مصر تأثرت بالظروف الاقتصادية الحالية الناتجة من الحرب الروسية الأوكرانية 

وأضاف الوزير،: "الرئيس السيسي شدد على الانتهاء من المشروعات القومية لخدمة المصريين وليس من أجل التباهي".

وتابع: "أننا لا نحصل على إجازات، وإجازاتنا وفرحتنا هي خدمة أهالينا والانتهاء من المشروعات".

وأثنى كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، على تعامل المصريين مع التحديات الراهنة، قائلًا: "الشعب المصري شعب ذكي وأصيل ويلتف حول قيادته في الأزمات".

وأضاف الوزير: "الشعب المصري يلتف حول قيادته حال وجود حرب أو مشروع قومي، ويلتف حول مصلحة البلد".

وتابع: "مصر تأثرت بالظروف الاقتصادية الحالية الناتجة من الحرب الروسية الأوكرانية وفيروس كورونا مثل أي دولة، ولكن مشروعاتها لم تتوقف".

وأكمل: "الانتهاء من المشروعات القومية سريعًا يوفر كثيرًا على المصريين، معقبا: "مشروع القطار الكهربائي توافرت له مقومات النجاح، وسيتم تدشين الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي بمؤتمر المناخ الشهر المقبل".

وقام الفريق كامل الوزير وزير النقل يرافقه رئيس وقيادات هيئتي القومية للأنفاق والعامة للطرق والكباري بجولة تفقدية لمحطة العاصمة الإدارية الجديدة بمشروع القطار الكهربائي السريع، حيث بدأت الجولة بمتابعة التقدم في معدلات تنفيذ محطة العاصمة وهي محطة تبادلية مع القطار الكهربائي الخفيف LRT وتعتبر مركزا لوسائل النقل المختلفة والقادمة إلي العاصمة الإدارية و تخدم بصفة أساسية العاصمة الإدارية الجديدة والمدينة الرياضية، وأيضا جميع المدن الجديدة بشرق القاهرة، وحيث تعد من أكبر المحطات في الشرق الأوسط حيث تبلغ مساحتها أكثر من 1100000 متر مسطح بمناطق انتظار السيارات والمناطق التجارية، حيث تشمل المحطة مول تجاري على مساحة 70 ألف متر مربع كما تتكون المحطة من مبنيين رئيسيين كل منهما يتكون من بدروم وأرضي وميزانين ودور أول ويوجد 3 كباري للمشاة للربط بين المبنيين.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي