عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استرداد الأراضي: تسهيلات جديدة بشأن المباني المخالفة.. التفاصيل بالفيديو

المباني المخالفة
المباني المخالفة

كشف أحمد أيوب، المتحدث باسم اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، آخر مستجدات استرداد أراضي الدولة، قائلا:" الفترة الماضية كان هناك حرص على تذليل العقبات التي تواجه إصدار العقود وأخرى بشأن المباني المخالفة".

تحيا مصر

وقال أيوب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، مساء الأحد، :" يوجد 157 ألف طلب تم معاينتهم، وهناك نسبة من المتقدمين تقدموا بتظلمات ولهذا تواصلوا مع المحافظات لمراجعة التسعير بهدف التخفيف على المواطن".

اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة: هدفنا تقنين أوضاع المواطنين

وتابع:"هدف اللجنة هو تقنين أوضاع المواطنين دونما تحميلهم أعباء إضافية، معقبا:" اللجنة تعمل على مدار 24 ساعة".

وأككل :" أي مواطن يستكمل إجراءات تقنين وضعه ويفي بحق الدولة يصدر له العقد فورا، ومن يمتنع عن سداد حق الدولة يطبق عليهم القانون، حيث يتم ضمهم للجان إزالة التعديات، معقبا:" لن يُسمح بترك مواطن متعدي على حقوق الدولة".

وفي وقت سابق، زف المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، نبأ سارا بشأن قانون التصالح، قائلا:" سيتم تعجيل الجلسات القادمة لتقديم  قانون التصالح بشان المباني المخالفة".

 وأضاف المهندس أحمد السجيني،:" موضوع نموذج عشرة ونموذج الإحلال والتجديد هما الأهم في قانون التصالح على المباني المخالفة".

وتابع:"هناك دوائر تجلس مع المواطنين وتستمع لهم لمعرفة تداعيات قانون التصالح في مخالفات البناء".

دور اللجنة الطبية في علاج المواطنين

وفي سياق أخر، كشف الدكتور محمد شعبان عضو اللجنة الطبية في مجلس الوزراء، تفاصيل الدور الذي تقوم به اللجنة الطبية العليا.

وأضاف محمد شعبان، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، :"هذه اللجنة مشكلة من 13 أستاذ جامعة، وتنعقد كل يوم ثلاثاء، وتدرس الحالات المعقدة ونجمع القرارات، :"جميع القرارات الاستثنائية التي تقرها اللجنة تخرج من رئيس مجلس الوزراء".

 ونوه الدكتور محمد شعبان عضو اللجنة الطبية في مجلس الوزراء، أن التواصل مع اللجنة يتم من خلال وسائل عدة ومنها السوشيال ميديا ولدينا صفحة لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء، ولدينا خط ساخن للاستغاثات للجنة الطبية على رقم 16528.

تابع موقع تحيا مصر علي