عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفوائد زادت 100%.. رئيس بنك مصر يتحدث عن طرح شهادات جديدة

رئيس بنك مصر
رئيس بنك مصر

قال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، إن البنك قام برفع فوائد الشهادات الدولارية بنسبة وصلت 100%، وذلك بعدما كانت الشهادة بـ 2.25% إلى 5.30% لمدة 3 سنوات، وغيرها من الشهادات التي طرحها البنك اليوم، وذلك في ضوء رفع الفوائد في العالم كله. 

رئيس بنك مصر: نتوقع إقبال جديد على الشهادات الجديدة 

وأضاف "الإتربي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون" وينقلها تحيا مصر، أنه يتوقع أن يكون هناك إقبال كبير من المواطنين على تلك الشهادات، حيث إن بعض المواطنين كان يرفض فكرة الشهادات خلال الفترة الماضية بسبب ضعف قيمة الفوائد في الفترة الأخيرة. 

وتابع رئيس بنك مصر، أنه كان هناك شهادة تحت اسم "بلادي" للمصريين في الخارج خلال الفترة الماضية، وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك تفاصيل أكثر حول ما يتعلق بالمصريين في الخارج، حيث سيتم إطلاق الشهادة بنفس الاسم ولكن بتفاصيل ومميزات مختلفة للمصريين في الخارج. 

وأردف رئيس بنك مصر، أن شهادة "بلادي" سيتم تعديل الفوائد الخاصة بها حيث إن فائدتها حوالي 2% سيتم تعديلها لتحفيز المصريين في الخارج، إلى جانب عدد من المميزات الأخرى للمصريين في الخارج في الوقت الحالي، منها ميزة إمكانية سحب الأموال بالجنيه المصري. 

رئيس بنك مصر يكشف حقيقة منع تحويل الدولارات للخارج 

وواصل رئيس بنك مصر، أن بعض الأشخاص بدأت تسيء استخدام القروض في الخارج، وهو ما أثر على العملة الدولارية لمصر، ولذلك اتخذ البنك عدة قرارات من أجل الحفاظ على السيولة الدولارية، مشددا على أن أموال العملاء في الشهادات لا يوجد أي مساس بها، والأموال بالفوائد يحصل عليها المواطن بدون أي مشاكل. 

وأكد رئيس بنك مصر، أن الفترة الماضية شهدت شائعات عديدة حول البنوك أن البنوك ترفض تحويل الدولار لبنوك خارجية وهو أمر غير صحيح بالمرة، حيث إن أي شخص لديه دولارات في حسابه ويريد تحويلها للخارج يمكن عمل ذلك في خمس ثواني فقط ولا يوجد أي حرج على ذلك. 

وشدد رئيس بنك مصر على أن البنك لا يعاني من أي مشاكل في السيولة، ولا يمكن لأحد أن يقلق بشأن هذا الأمر. 

تابع موقع تحيا مصر علي